دعم الكهرباء الأردن 2023.. رابط التسجيل على دعم الكهرباء

دعم الكهرباء الأردن 2023.. رابط التسجيل على دعم الكهرباء

دعم الكهرباء الأردن 2023.. ورابط التسجيل على دعم الكهرباء في المملكة الأردنية. بينت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية ضرورة التسجيل في دعم الكهرباء في الأردن لعام 2023. ذلك ليستفيد المواطم من التعرفة المدعومة إذ من المقرر أن يتم تطبيقها في 1 أبريل هذا العام 2023. هذا تبعا لخطة قد تم وضعها، بهدف تنظيم التعرفة الكهربائية، وتخفيض تكلفة استهلاك الكهرباء.
في حين أشارت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة قاق، أنه سيكون هناك فرق بين الفاتورة المدعومة وغير المدعومة. بذلك دعت كل مواطن أردني لديه عداد كهرباء بأن يتقدم ليتم تضمينه بالدعم. فيما لفتت قاق إلى أن كافة العمارات السكنية التي فيها عداد خدمات مخصص للمصعد ولإنارة الدرج. إذ لا تحتاج لتقديم طلب دعم، وتطبق التعرفة المدعومة بشكل تلقائي، بصرف النظر عن ملكية البناية، وما إذا كان سكانها أردنيين أو غير أردنيين.

التسجيل على دعم الكهرباء الأردن 2023

يتم التقديم والتسجيل في دعم الكهرباء الأردن للعام الحالي 2023 من خلال موقع هيئة تنظيم قطاع الطاقة kahraba gov jo .
فقد بينت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن مجموع العدادات التي سجلت في منظومة دعم الكهرباء في الأردن لعام 2023 قد بلغ 434’645 عداد. ذلك للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للمنازل، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى منصة هيئة تنظيم قطاع الطاقة هو 222’3 مليون شخص. حيث بلغت نسبة المواطنون الأردنيون نحو 98.61%، وتشمل الأردنيات المتزوجات من غير أردني، نحو 1.42% من العدد الكامل. في حين بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة الذين يقيمون في الأردن نحو1.31%، و عدد حاملي جوازات السفر نحو 0.08 %.

طريقة التقديم على دعم الكهرباء الأردن 2023

نوهت الهيئة إلى ضرورة التسجيل في دعم الكهرباء في الأردن من خلال منصة kahraba. gov. jo. حيث يمكن الاستفادة من التعرفة المدعومة من الحكومة الأردنية، عند تطبيق العمل بالتعرفة الجديدة في 1 نيسان/أبريل القادم.
في حين يتم التسجيل في دعم الكهرباء باتباع هذه الخطوات:
حيث يتم الدخول إلى رابط منصة دعم الكهرباء kahraba. gov. jo.
أيضا يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة للمستفيد.
من ثمَّ ستصل رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل من أجل تأكيد البيانات.
فيما يتم إدخال رقم الاشتراك الخاص بإيصال الكهرباء،وإكمال عملية التسجيل.

اقرأ أيضا: مواعيد الاختبارات النهائية 1444-2023 للمراحل المدرسية في السعودية

آلية هيكلة التعرفة الكهربائية للقطاع المنزلي

أفادت الناطق الإعلامي باسم  هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن الزيادة على فاتورة القطاع المنزلي تشمل زيادة الاستهلاك الشهري فوق 600 كيلو واط. إذ لن ترتفع لما يزيد عن 10 دينار، مشيرة بذلك أن غالبية المشتركين في القطاع المنزلي لن يلاحظوا أي تغيير على قيمة فواتيرهم. حيث الذي كانت فاتورته الشهرية أقل من 50 ديناراً أي استهلاكه أقل من 600 ك. و. س لن يتأثر، وقد تنخفض قيمة فاتورته.
أمّا الغاية من إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية للقطاع المنزلي؛ هي توجيه دعم الكهرباء للأردنيين والمشتركين المستحقين للدعم. فضلا عن تخفيض التعرفة الكهربائية على بعض القطاعات الاقتصادية الحيوية سواء زراعي، تجاري، صناعي، فنادق، صحي. بالإضافة إلى أن غالبية المشتركين الأردنيين في القطاع المنزلي، ونسبتهم حوالي 90% لن يلمسوا أي تغيير على فواتيرهم.

اقرأ أيضا: عروض زين الكويت على أيفون والخطوط مسبقة الدفع بمناسبة العيد الوطني