على الرغم من التراجع والهبوط الواضح الذي شهده سوق العملات المشفرة ولا سيما البيتكوين. إلى جانب الضغوطات العالمية التي قد تعرضت لها خلال الفترة الأخيرة. إلا أن البيتكوين قد استطاعت أن تقاوم الخسائر اليومية الكبيرة التي باتت تسجلها بشكل مستمر. ولو كان بشكل نسبي وطفيف جداً.

حيث وقد استطاعت العملة المشفرة بيتكوين بالرغم من خسائرها الكبيرة وبالتزامن مع انخفاض قيمة الذهب عالمياً بشكل طفيف . من أن تسجل نسبة ارتفاع جزئية قد وصلت إلى ما يقارب 1.9 في المئة. لتتجاوز بدورها قيمة 40 دولار أمريكي. إذ وصلت قيمتها في الآونة الأخيرة نحو ما يقارب 40897 دولار. إذ أن البيتكوين حالة معاكسة لقيمة الذهب، اقرأ المزيد حول ذلك … الذهب والبيتكوين … خطان متوازيان لا يلتقيان والصراع مازال قائم بحد ذاته

إلا أنه وبالرغم من ذلك. فهذا الارتفاع الطفيف لا يدل على متانة البيتكوين واستعادة قوتها من جديد. إذ أنه وحسب الإحصائيات فقد كانت البيتكوين قد سجلت خسائر أسبوعية ملحوظة تشير إلى ضعف مستوى البيتكوين والعملات المشفرة على حد سواء.

تدهور سوق العملات المشفرة بفعال  تصريحات الصين

ومن جهة أخرى. يجدر القول أن سوق العملات المشفرة يعاني من ضغوطات ومحاربات جماعية قد تؤدي إلى تراجع مستواه بشكل كبير وملحوظ. ولا سيما بعد الإجراءات الصارمة التي ستقوم الصين بتنفيذها ضد تعدين وتداول البيتكوين. وفق ما صرح به نائب رئيس مجلس الدولة الصيني.

ومن هذا المنطلق. تتجه الصين نحو فرض الإجراءات المعادية للبيتكوين وكبح جماح العملات الرقمية. حيث تجدر الإشارة إلى أن تلك القيود والإجراءات الصارمة ضد العملات الرقمية. قد تجلت بعد قيام الصين بإصدار أوامر تفيد بحظر البنوك والشركات من قيامهم بتحويل الأموال. وتقديم أي نوع من الخدمات التي تتعلق بتعاملات العملة الرقمية.

لم ينطوي الأمر على ذلك فحسب. بل وقد وجهت بكين بدورها أيضاً تحذيراً للمستثمرين من المُضاربة في العملات الرقمية.

الآثار السلبية التي نجمت عن تصريح الصين ضد العملات الرقمية

وعقب تلك التصريحات.  لا شك أنها قد  أثرت بشكل سلبي على زيادة تدهور العملات الرقمية وخصوصاً البيتكوين. حيث أنه عقب الانتعاش الطفيف الذي استطاعت البيتكوين تسجيله خلال التعاملات الأولى من صباح يوم الجمعة 21 مايو 2023. إلا أنها قد هوت إلى مستوى 38 ألف دولار عقب تلك التصريحات.

في حين أن الأمر لم يتقصر على البيتكوين فحسب. بل شمل بدوره تدهور قيمة الإيثريوم والتي هوت إلى مستوى 2540 دولار. بعد أن كانت نحو ما يقارب 2760 دولار أمريكي. في حين وقد تجدر الإشارة كذلك إلى أن الإيثريوم ليست المرة الأولى التي تسجل بها خسائر خلال الفترات القليلة الماضية. حيث أنها قد سجلت خسائر خلال هذا الأسبوع نحو ما يقارب 17 في المئة.

فضلاً عن التصريحات التي ألحقت الضرر بعملة الريبل. والتي قد أدت إلى تراجع مستواها بنسبة قد وصلت إلى ما يقارب 3 في المئة. ليبلغ مستواها في الوقت الحالي نحو ما يقارب 1.1348 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً : سامسونج تعلن عن خبر هام لمتداولي العملات الرقمية !!