أسعار تذاكر الطيران في تركيا تشهد زيادة وارتفاع واضح … ما أسباب الارتفاع؟

حيث قد شهدت أسعار تذاكر الحافلات والطيران في تركيا زيادة واضحة خلال الفترة الأخيرة الماضية مدفوعاً بالعديد من الأسباب التي قد ساهمت في حدوث هذا الارتفاع ومن أهمها ارتفاع تكاليف النقل والوقود العالمي. حيث أن زيادة أسعار النفط العالمية إثر الحرب الروسية الأوكرانية قد سببت أضراراً كبيرة ومن أهمها ارتفاع جنوني في أسعار النفط العالمي. وذلك ما قد يؤثر بشكل مباشر على أسعار تكاليف النقل على مستوى العالم أجمع. وهو ما قد بدء بالتجلي في أسعار تذاكر الطيران في تركيا بالإضافة إلى أسعار تذاكر الحافلات. ومنذ ذلك الحين قد يتطلع الكثير من الناس لمعرفة الأسعار الحالية لتذاكر الطيران في تركيا. ولذلك الأمر سنطلكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار تذاكر الطيران  الحالية في تركيا وأسعار تذاكر الحافلات كذلك وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار تذاكر الطيران بشكل واضح بسبب ارتفاع أسعار الوقود 2023

أسعار تذاكر الطيران في تركيا

حيث قد أدت زيادة أسعار تكاليف النقل بالإضافة إلى تراجع قيمة الليرة التركية إلى حدوث ارتفاع في اسعار البطاقات الخاصة بطيران تركيا. حيث قد جاءت الاسعار الجديدة للتذاكر كما يلي:

  • إذ ارتفعت أسعار تذاكر رحلات الطيران الداخلية بنحو 16 في المئة ليبلغ سعر التذكة نحو 699 ليرة تركية مقارنةً بسعرها السابق 599 ليرة قبل الزيادة.
  • كما ويجدر القول أيضا أن الزيادة قد تبعتها ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات بنحو 20 في المئة بالإشارة إلى احتمال الارتفاع المتواصل خلال الفترة المقبلة.
  • ومن جهة أخرى يجدر القول أن هناك مطالب من قبل الرؤساء والمديريون التنفيذيون برفع أسعار التذاكر إلى 899 ليرة بشكل تدريجي
  • كما وهناك بعض الرحلات قد ارتفعت أسعار تذاكرها إلى 700 ليرة تركية

اقرأ أيضا: زيادة أسعار الفحم الحجري في تركيا 2023 … تعرف على الأسعار بعد الزيادة

ما أسباب تلك الزيادة؟

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع اسعار الوقود على المستوى العالمي هو ما قد يعود سبباً رئيسياً لارتفاع تلك الاسعار في تذاكر الطائرات والحافلات. ومن الجدير بالذكر أن تلك الاسعار قد تختلف من رحلة إلى رحلة أخرى بحسب مسافة كل منها. وانطلاقاً من تلك الزيادة الواضحة والتي قد تكون غير محتملة من قبل البعض.هناك مطالب تدور حول تخفيف تلك الأسعار عن طريق خفض قيمة الضريبة المضافة على قيمة التذاكر إلى نسبة 1 في المئة عبر الجسور والطرق. ولا ندري ما إذ كانت تلك الزيادة ستستمر ام سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد منها والسيطرة على الموقف.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: