شاومي تطلق نظارة ذكية بمواصفات الهواتف الذكية…  تعرف على مواصفات نظارة شاومي الذكية

ما تزال شركة شاومي الصينية تفاجئ عملائها بابتكاراتها الجديدة والمتطورة. حيث أنها قدمت مؤخراً نظاراتها الذكية الجديدة والتي بإمكانها القيام بالوظائف التقليدية التي يقوم بها أي هاتف ذكي. لكن الفرق أن هذه الأداة الذكية يمكن ارتداؤها.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi 11T  وهاتف Xiaomi 11T pro الجديدان من شاومي

مواصفات النظارة الذكية من شاومي

حيث أن النظارات الجديد من شاومي تعتمد على الكثير من الميزات والواصفات القياسية المشابهة للهواتف الذكية. حيث أن شكلها يبدو ويوحي أنها مجرد نظارة عادية إلا أنها مليئة بالمواصفات التي تمكنها القيام بوظائف الهواتف الذكية. إذ أنها تعرض الرسائل والإشعارات إلى جانب إمكانية قيامها بإجراء المكالمات والتنقل والتقاط الصور. ناهيك عن قدراتها في ترجمة النص المباشر على العدسات.

أما عن تفاصيل المواصفات الأخرى لهذه النظارة الرائعة. فهي تأتي مزودة بشاشة مدمجة في إحدى العدسات. حيث أنها عبارة عن لوحة أحادية اللون يبلغ مقاسها نحو 0.13 بوصة. مزودة بتقنية microLED  وهذا ما يجعل منها قادرة على توفير كثافة بكسل أعلى وأكبر وعمراً أطول.

أما عن الشاشة فتأتي بمقاس 2.4 * 2.02 ملم. أي يبلغ حجمها تقريباً مثل حجم حبة الارز. إضافة إلى أنها مزودة بوحدات بكسل فردية بحجم 4 ميكرومتر تقريباً وهذا ما سيوفر القدرة على تركيب الشاشة بشكل مثالي داخل إطار النظارات. في حين أن وزنها يبلغ نحو ما يقارب 51 غرام فقط. كما وتجدر الإشارة ايضاً إلى أن هذه النظارة تأتي مزودة بمواصفات الهواتف الذكية مثل كاميرا مدمجة بها مستشعر 6 ميغا بكسل. إضافة إلى وجود بطارية ومعالج وبلوتوث إلى جانب واي فاي

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب. بل وتجدر الإشارة أيضا إلى أن شاومي قد أخذت موضوع الرؤية في أشعة الشمس في عين الاعتبار. حيث أنها زودت النظارة بشاشة أحادية اللون فائق الكفاءة ليتمكن المستخدم من رؤية المحتوى حتى في ضوء الشمس. حيث أنه قادر على الوصول إلى ذروة سطوع تبلغ نحو 2 مليون شمعة. لكن وعلى الرغم من ذلك تجدر الإشارة إلى أن الضوء لن يكون ساطعاً بشكل كبير عند وصولها إلى العينين.

نظارات شاومي الذكية

الكاميرا والمواصفات الأخرى

كما أن نظارة شاومي الجديد جاءت مزودة بكاميرا . حيث أن المستخدم في حال أراد التقاط الصور فيمكنه ذلك عن طريق الضغط على زر صغير على الجانب مرتين متتاليتين. إذ أن الصورة التي قد تم التقاطها يتم تحميلها بشكل فوري إلى الهاتف الذكي المتصل بها.

كذلك وتضمنت مواصفات هذه النظارة أيضا ميكروفونا لإجراء المكالمات الهاتفية إضافة إلى وجود مكبرات الصوت. وهذا ما سيوفر للمستخدم سماع الشخص الآخر ضمن المكالمة


اقرأ أيضا :