مواعيد العمل في رمضان بعد التعديل ، وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية تحدد ساعات العمل وإجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 2023 خلال شهر رمضان المبارك. تعرف على المواعيد الجديدة

مواعيد العمل في رمصان بعد التعديل. حيث قد تم الإعلان عن مواعيد العمل للقطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية. إلا أن هناك مواعيد للعمل خلال رمضان تم التعديل عليها وقد أصدرت وزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية قي المملكة العربية السعودية عن تلك المواعيد للعمل في القطاع العام والخاص. بالإضافة إلى آخر يوم دوام في رمضان 2023. وساعات وأوقات الدوام والعمل في رمضان. لذلك الأمر سنقدم لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز مواعيد العمل في رمضان بعد التعديل في السعودية سواء كان للقطاع العام أو الخاص. وذلك من خلال المقال التالي

اقرأ أيضا: تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل عروض رمضان 2023 دون مقدم

مواعيد العمل في رمضان بعد التعديل

يجدر القول أنه قد تم تحديد ساعات العمل ومواعيد الدوام في رمضان بالقطاع الخاص والعام قد جاءت وفقاً لنظام العمل السعودي كما يلي:

  • القطاع العام : 5 ساعات يومياً. وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً
  • القطاع الخاص: 6 ساعات يومياً

ومن الجدير بالذكر أيضا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية. قد شددت على أن يتم العمل خلال شهر رمضان المبارك طبقاً لقانون العمل الجديد. بالإضافة إلى التأكيد على أن وقت الصلاة والاستراحة ستكون من ضمن ساعات العمل الفعلية التي قد تم تحديدها للعمل خلال الشهر المبارك.

اقرأ أيضا: ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات تعلن ساعات العمل خلال شهر رمضان

تطبيق نظام العمل المرن في رمضان

ومن جهة أخرى. يجدر القول أن الوزارة قد شددت على أن يتم العمل ضمن النظام المرن خلال شهر رمضان المبارك في القطاع العام والخاص. حيث سيتم توقف العمل بالبصمة ليستمر بنظام العمل المرن وذلك ضمن ساعات العمل التالية:

  • هناك مجموعات لتقسيم العمل تأتي المجموعة الأول من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف عصراً
  • بالإضافة إلى المجموعة الثانية وهي من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً
  • أما عن المجموعة الثالثة فستكون من الساعة الحادي عشر والنصف صباحاً. ولغاية الساعة الرابعة عصراً
  • في حين ويجدر القول أن آخر يوم دوام خلال شهر رمضان سيكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان. بالإشارة إلى استئناف الدوام وانتهاء عطلة العيد في تاريخ اليوم الخامس من شهر شوال من هذا العام.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم عبر موقعنا تجارتنا نيوز أوقات ومواعيد العمل في المملكة العربية السعودية للقطاع العام والخاص خلال شهر رمضان المبارك. وذلك وفق ما تم تحديده من قبل وزارة الموادر والتنمية البشرية في المملكة.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: