طقس اليوم أمطار رعدية في السعودية مغبر الإمارات حار في الكويت..طقس الخليج اليوم. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل طقس اليوم في دول الخليج العربي، طقس السعودية اليوم، الحالة الجوية في السعودية، طقس الإمارات اليوم، طقس الكويت اليوم، طقس قطر اليوم، طقس البحرين اليوم، طقس العرب اليوم، طقس سلطنة عمان اليوم، طقس الخليج اليوم،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

طقس اليوم أمطار رعدية في السعودية سحب مغبرة الإمارات حار بالكويت..طقس الخليج اليوم. حيث تشهد منطقة الخليج حالة جوية غير مستقرة مصحوبة بأمطار صيفية رعدية غزيرة على بعض المناطق. فقد شهدت الإمارات أمطارا غزيرة في اليومين الماضيين نتج عنها سيول كبيرة وجريان أودية وتجمعات مائية كبيرة. أيضا في السعودية شهدت حالة جوية غير مستقرة مصحوبة بأمطار غزيرة تشكلت على أثرها سيول جارفة وجريان للأودية.

طقس اليوم في السعودية

حيث لا تزال الفرصة مهيئة لهطولات مطرية غزيرة غير مسبوقة بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية. بذلك قال المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة. فيما ستؤدي الامطار لجريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير وجازان. وهناك فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل كذلك على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.
أما عن الرياح فهي سطحية غربية إلى شمالية غربية سرعتها 15-30كم/ساعة في الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية سرعتها 15 -350كم/ساعة في الجزء الأوسط. كذلك رياح جنوبية إلى جنوبية غربية سرعتها 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50كم/ساعة مع سحب رعدية.

طقس اليوم الإمارات

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في الأمارات أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء 2 أغسطس مغبرا وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا. كذلك هناك فرصة مهيئة لتكون سحب ركامية ممطرة شرقاً من بعد ظهر اليوم تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية. أما الرياح فهي خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنشط أحيانا مع تكون السحب المغبرة والمحملة بالأتربة.
فيما ذكر مركز الأرصاد أن الرياح جنوبية شرقية وشمالية شرقية / 15 – 25 / 35 كم/س. بينما سيكون الموج في الخليج العربي خفيف، وسيحدث المد الأول عند الساعة 16:19 والثاني عند الساعة 03:06. كذلك الجزر الأول سيحدث عند الساعة 09:34، والثاني عند الساعة 21:06.
أيضا ذكر مركز الأرصاد في نشرته اليومية إلى أن الموج في بحر عمان خفيف.

حالة الطقس اليوم في الكويت

كما أفادت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، بأن طقس اليوم في الكويت حار و رطب خاصة على المناطق الساحلية. كذلك سيكون غائما ورياح جنوبية شرقية متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة حيث تنشط على فترات بسرعة 08 – 40 كم/ساعة. بينما تبقى الفرصة مهيئة مع لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع فرصة تشكل الضباب الخفيف في بعض المناطق .

طقس العرب اليوم سلطنة عمان سحب وأمطار رعدية

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم في سلطنة عمان فهو صحو بشكل عام في معظم محافظات سلطنة عمان. لكن هناك فرص لتشكل سحب ركامية على جبال الحجر والمناطق المجاورة مع هطول أمطار رعدية غزيرة في فترة الظهيرة والمساء. فيما يبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط زخات رذاذ متقطع. وهناك فرص لتكون الضباب في آخر الليل ومع ساعات الصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان.
أما الرياح فتهب رياح جنوبية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة على سواحل بحر العرب. أيضا على سواحل بحر عمان تهب رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة. فيما تهب رياح جنوبية وجنوبرة شرقية على بقية المحافظات خفيفة إلى معتدلة ونشطة أحيانا. بينما الموج هائج على سواحل بحر العرب وأقصى ارتفاع له يصل 4 أمتار، وهادئ على بقية سواحل السلطنة.

اقرأ المزيد:نتائج القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات

طقس الخليج اليوم البحرين

وفي البحرين بحسب ما نشرته الأحوال الجوية الصادرة من وزارة الاتصالات والمواصلات في مملكة البحرين، فإن طقس اليوم في البحرين، رطب مع تشكل الغيوم أحيانا.
فيما تكون الرياح شرقية بشكل عام سرعتها من 5 إلى 10 عقد وبمكن أن تصل من 12 إلى 17 عقدة أحياناً .
بينما الموج فيكون ارتفاعه من قدم حتى قدمين قرب السواحل ومن 2 حتى 4 أقدام في عرض البحر .
في حين تصل درجة الحرارة العظمى 40 م، ودرجة الحرارة الصغرى 32 م، والرطوبة النسبية العظمى هي 90% الرطوبة النسبية الصغرى 4%.

طقس العرب اليوم قطر “أمطار رعدية”

فقد حذرت إدارة الأرصاد الجوية في قطر من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية ونشطة. فيما تكون الرؤية أفقية متدنية في بعض مناطق الساحل أحيانا. كذلك الطقس على الساحل، حتى الساعة 6 مساء اليوم، حارا مع فرصة تشكل سحب محلية ممطرة وقد تكون رعدية غزيرة على بعض المناطق.
أما الرياح على الساحل فهي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها ما بين 5 و15 عقدة، وتصل إلى 30 عقدة عند سقوط الأمطار الرعدية. كما تكون الرياح في البحر شرقية إلى شمالية شرقية سرعتها ما بين 5 و15 عقدة.
فيما يكون الموج على الساحل بارتفاع قدم واحدة إلى 3 أقدام، وفي البحر ما بين قدمين إلى 4 أقدام.
بينما درجة الحرارة المتوقعة في الدوحة العليا 37 درجة مئوية.
قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل طقس اليوم في دول الخليج العربي، طقس السعودية اليوم، الحالة الجوية في السعودية، طقس الإمارات اليوم، طقس الكويت اليوم، طقس قطر اليوم، طقس البحرين اليوم، أمطار صيفية، أمطار رعدية في السعودية، سيول الإمارات، طقس العرب اليوم، طقس سلطنة عمان اليوم، طقس الخليج اليوم.

قد يهمك: مرسوم أميري يعلن الحكومة الكويتية الجديدة 2023..التشكيل الوزاري الجديد الكويت 2023