سعر بيتكوين يصعد بنسبة 13% في متجاوزة مستوى 43 ألف دولار

سعر بيتكوين يصعد بنسبة 13%  متجاوزا مستوى 43 ألف دولار

سعر بيتكوين يصعد في تعاملات آخر 24 ساعة، بالتزامن مع تطورات الحرب الروسية الأوكرانية. أيضا بعد فرض عقوبات أمريكية على البنك المركزي الروسي، بوجود احتمالية رفع أسعار الفائدة الأمريكية وسط الحرب الدائرة. كما أنه قد ارتفع سعر بيتكوين في منصة كوين ماركت كاب لتداول العملات الرقمية، بنسبة 13.49%، ووصلت قيمتها حتى 43461 دولارا. فيما سجل سعر بيتكوين أعلى مستوى له في نحو 12 يوما سبقت من تعاملات أمس عند 43760 دولارا. كذلك نجحت العملات الرقمية في تحقيق مكاسب سوقية في تعاملات أمس الثلاثاء في نحو أكثر من 250 مليار دولار. بذلك ارتفعت قيمتها السوقية حتى مستويات 1.96 تريليون دولار.

سعر عملة بيتكوين الرقمية

فيما جاءت هذه الارتفاعات بعد صعود سعر بيتكوين، فقد وصل إلى أعلى مستوى 44 ألف دولار. هذا خلال ساعات في تعاملات الثلاثاء فيما يتم التداول الآن في قرب هذه المستويات في ارتفاع أكثر من 11%.
أيضا وصلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين نحو 824.1 مليار دولار، كما سجلت معها القيمة السوقية للعملات الرقمية حوالي تريليون و920.5 مليار دولار.
فضلا عن أنه صعد سعر عملة إيثيريوم حتى مستوى 2921 دولارا في زيادة 11.12% أثناء تعاملات آخر 24 ساعة. مما زادت معه القيمة السوقية للعملة لتصل حتى 350.2 مليار دولار.
كما ارتفعت أسعار عدد من العملات الرقمية مساء الاثنين بعد فرض الخزانة الأمريكية عقوبات على المركزي الروسي.
وقد قفزت التعاملات في تبادل بيتكوين المركزية في كل من الروبل الروسي والهريفنيا الأوكرانية إلى أعلى مستوى منذ أشهر.

اقرأ أيضا: عروض كارفور مصر الرمضانية تخفيضات 50% على المنتجات المتنوعة

تفوق سعر العملات الرقمية أوما ولونا وويفز

سجلت عملة UMA/USD أوما ارتفاعا في أكثر من 131%، لتصل إلى مستوى 11.1 دولار. فيما تصعد هذه العملة الواعدة في أسبوع بحدود 121% لتتفوق بذلك على كافة العملات الرقمية الكبرى.
علاوة على أن القيمة السوقية لعملة أوما نحو 725 مليون دولار وتحل في المرتبة 97 بين أكبر 100 عملة رقمية.
بينما حلّت في المرتبة الثانية عملة ويفز الرقمية USD/WAVES وتسجل ارتفاعا في تعاملات اليوم بحدود 50% وصولا حتى مستوى 19 دولار.
وقد صعدت عملة WAVES ويفز في تعاملات الأسبوع الماضي بنحو 120%، وارتفعت 94% في ثلاثين يوما، و27% في 60 يوما.
في حين تأتي عملة ويفز في المرتبة 50 بين العملات الرقمية من حيث قيمتها السوقية.
أيضا في المرتبة الثالثة قفزت عملة تيرا لونا إلى المرتبة السابعة من بين العملات الرقمية. حيث بلغت قيمتها السوقية حتى 35 مليار دولار.
كذلك سجلت عملة LUNAt/USD لونا في تداولات الثلاثاء في حدود 18% حتى مستوى نحو 90 دولار، وترتفع بما بزيد عن 75% في الأسبوع الماضي.

ارتفاع سعر بيتكوين والعملات الرقمية اليوم ككل

حيث سجل سعر بيتكوين اليوم ارتفاعا، أيضا العملات الرقمية الأخرى. وقد جاءت هذه الارتفاعات بعد صحوة شهدتها عملة البيتكوين، إذ صعدت إلى أعلى مستويات 44 ألف دولار. هذا في تداولات قرب مستويات في ارتفاع ما يزيد عن 11%.
فيما سجلت عملة إيثريوم ETH/USD ارتفاعا في حدود 9% قرب 3 آلاف دولار، بينما تصعد بينانس كوين BNB/USD بحدود 8% وعند مستوى 405 دولار.
أمّا عملة ريبيل XRP، وسولانا Solana، وكارادانو Cardano، ودوج كوين DOGE/USD، وشيبا إينو SHIB/USD، بالإضافة إلى عملة أفالانش Avalanche فقد ارتفعت في نسبة تتراوح ما بين 5% و10%.

اقرأ أيضا: قروض مصرف الراجحي 1444…شروط الحصول على قرض بنك الراجحي