أسعار تذاكر الطيران من دبي إلى الوجهات العربية تشهد ارتفاع بين 15 إلى 32 في المئة… تعرف على أسعار كل وجهة.

حيث أن أسعار التذاكر من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً إلى عدة وجهات عربية مختلفة. وذلك بنسبة تراوحت ما بين 15 إلى 32 في المئة. ومن الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع من الملاحظ أنه قد جاء بالقرب من موسم عيد الفطر لهذا العام  2023 حيث من الممكن أن تكون هناك نسبة طلب كبيرة خلال هذه العطلة وبالتالي ستحدث ارتفاع في الأسعار. بالمقارنة مع الأسعار التي كانت خلال الفترة الأخيرة الماضية لذلك الأمر سنذكر لكم من خلال مقالنا التالي أسعار التذاكر من دبي إلى خمسة وجهات عربية مختلفة.

 اقرأ أيضا: أسعار تذاكر الطيران عالمياً تتأثر بالحرب الروسية الأوكرانية وترتفع بشكل واضح

أسعار تذاكر الطيران من دبي

حيث يجدر القول أن أسعار التذاكر قد تختلف وتتفاوت بحسب كل وجهة. إذ قفزت اسعار التذكر إلى بيروت خلال عيد الفطر بنسبة 28 في المئة لتبلغ نحو 2300 درهم إماراتي. وذلك على المتن الاقتصادي، علاوةً عن ارتفاع أسعار التذاكر على المتن التجاري بنسبة 20 في المئة لتبلغ سعر 2350 درهم.

كما وقد ارتفعت أسعار التذاكر إلى الأردن عمان بنسبة 32 في المئة. لتبلغ سعر 2815 درهم إماراتي على المتن الجاري. مقارنةً بسعر 2285 درهم على المتن الاقتصادي ليرتفع بنسبة 25 في المئة. أما بالنسبة إلى مصر فقد سجل سعر التذكرة من دبي إلى الأسكندرية ارتفاعاً بنسبة 48 في المئة خلال فترة العيد. ليبلغ سعر التذكرة نحو 1780 درهم. فيما وشهدت أسعار التذاكر إلى القاهرة أيضا ارتفاع بنحو 15 في المئة مما بلغ سعر التذكرة 2145 درهم.

وفي السياق نفسه. يجدر القول أن الزيادة شملت أيضا الرحلات المتوجهة إلى الخرطوم. وذلك بنحو 29 في المئة ليصل سعر التذكرة 1965 درهم إماراتي. فيما يجدر القول أن سعر التذكرة قد كان خلال الفترة الماضية يبلغ 1500 درهم إماراتي.

اقرأ أيضا: تطبيق المطار لحجوزات الطيران والفنادق في السعودية طريقة تحميل التطبيق وميزاته

ما الأسباب وراء هذا الارتفاع؟

فيما ويجدر القول أن تلك الزيادة تأتي مدفوعة بالعديد من الأسباب ومن أهمها زيادة نسبة الطلب وخصوصاً في فترة الأعياد حيث تكثر نسبة الطلب ترتفع بشكل مكثف على الوجهات الإقليمية القريبة كأكثر من غيرها. مما تكثر نسبة الأشخاص المسافرين هناك في الأعياد لزيارة الأهل والأقارب في العطلة.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: