ارتفاع أسعار الفلل والمنازل بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة

تشهد الفلل والمنازل في الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً في متوسط أسعارها خلال الفترة الحالية ولا سيما في إمارة الشارقة. حيث أظهرت الإحصائيات ارتفاع أسعار الفلل والمنازل في الشارقة مثل منازل التاون هاوس المعروضة للبيع في مجتمع المجتمعات.

لكن على الرغم من ارتفاع أسعار الفلل والمنازل. إلا أن أسعار الإيجارات قد تراجعت في الآونة الأخيرة بشكل عام باستثناء المجتمعات التي عليها إقبال وعدد كبير من الطلبات مثل المجاز والنهدة ومويليح إلى جانب الرقة.

أرخص مناطق الايجار في دبي الامارات … تعرف عليها بالتفصيل

ارتفاع أسعار الفلل والمنازل في الشارقة

حيث شهدت أسعار الفلل والمنازل في الشارقة ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة الماضية. إذ ارتفع متوسط بيع الشقق بنحو 2.2 في المئة. ليبلغ متوسط سعر الشقة هناك نحو 603 آلاف درهم إماراتي تقريباً. بالمقارنة مع متوسط سعرها السابق 590 آلاف درهم خلال الربع الأول من هذا العام 2023.

كما وقد بلغ متوسط سعر الفلل في منازل التاون هاوس نحو ما يقارب 2.2 مليون درهم خلال الفترة الأخيرة. إشارةً إلى أنه قد بلغ نفس المستوى خلال شهر يناير / كانون الثاني 2023. لكن سرعان ما انخفضت الأسعار خلال شهر مارس ليبلغ 1.95 مليون درهم كمتوسط سعر للفل. وهذا ما يعكس عودته إلى نفس المستوى الذي بلغه خلال مطلع العام الجاري.

بينما بقي متوسط إيجار الشقق في الشارقة على مستواه السابق خلال هذا العام نحو 30 ألف درهم إماراتي تقريباً. إضافةً إلى الفلل ومنازل التاون هاوس التي بلغ متوسط إيجارها تقريباً نحو 95 ألف درهم إماراتي.

قطاع العقارات في دبي يحقق مكاسب عالية ولا سيما الأراضي والشقق السكنية

أسعار المنازل في الإمارات

إين تركزت مناطق البيع في الشارقة؟

 

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار الشقق والمنازل كان مرافقاً لزيادة طلب البيع عليها. إذ تركزت عروض البيع على مناطق مختلفة في إمارة الشارقة مثل مناطق جزية مريم، والخان. إلى جانب الجادة، ومويلح التجارية. إضافةً إلى التعاون، والنهدة. حيث أن منطقة النهدة قد شهدت ارتفاع في أسعار منازلها أيضا بنسبة 17 في المئة. ليبلغ متوسط سعر المنزل هناك تقريباً 550 ألف درهم.

فضلاً عن ارتفاع متوسط الأسعار في منطقة الجادة بنسبة 4.75 في المئة. ليبلغ نحو 529 ألف درهم إماراتي. إضافةً إلى منطقة جزيرة مريم التي شهدت ارتفاع بنسبة 1.07 في المئة ليبلغ 606 آلاف درهم إماراتي.

أما إذا أردنا عن أكثر المناطق رغبةً من قبل الناس. والتي كثر البحث عليها. يجدر القول أن منطقة الخان قد احتلت نسبة 16.6 في المئة من عمليات البحث. ويليها جزيرة مريم، والمجاز، إضافةً إلى التعاون والنهدة ومويلح التجارية التي احتلت نسبة 26.5 في المئة.

في حين أن منطقة المجاز قد احتلت نسبة 21 في المئة تقريباً من عمليات البحث لكن على الإيجار ليس على البيع. إضافةً إلى مويلح والنهدة والتعاون.


اقرأ أيضاً : أسعار إيجار المنازل والشقق السكنية في تركيا خلال شهر آب 2023