سجل سعر البيتكوين انخفاض بنسبة  15٪ بعد أيام فقط من تسجيله لمستوى قياسي. في وقت متأخر من يوم السبت. وهو أكبر انخفاض لها خلال اليوم منذ شهر شباط.

أسباب انخفاض سعر العملة المشفرة

جاء الانخفاض في سعر العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم. بعد أن عزت التقارير التراجع إلى التكهنات بأنّ وزارة الخزانة الأمريكية. قد تتخذ إجراءات ضد تبييض الأموال الذي يتم باستخدام الأصول الرقمية ، وفقًا لبلومبرج.

في حين لم ترد وزارة الخزانة الأمريكية على الفور على طلبات التعليق من USA TODAY.

من جهة أخرى ، تم إلقاء اللوم على انقطاع التيار الكهربائي في منطقة شينجيانغ الصينية. والتي يقال أنها تشغل الكثير من تعدين البيتكوين. بسبب عمليات البيع ، حسبما ذكرت رويترز نقلاً عن موقع البيانات Coin Market Cap.

الأمر الذي أدى إلى  انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 8 ٪ ، حيث انخفضت من 60884.85 دولارًا إلى 52810.06 دولارًا ، وفقًا لموقع Coin Gecko، وهو موقع بيانات سوق التشفير. وصل سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له عند 52810.06 دولارًا في وقت متأخر من يوم السبت. بعد أن انخفض بأكثر من 7000 دولار في ساعة واحدة ، قبل أن تنحسر الخسائر. على الرغم من أن آخر مرة وصل فيها إلى هذا المستوى كانت قبل ثلاثة أسابيع فقط في ٢٦ آذار. وكان آخر تداول له عند 56،044.49 دولار.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 14٪ عن أعلى مستوى لها عند 64895.22 دولارًا يوم الأربعاء. في مرحلة ما ، انخفض بنسبة 20٪ تقريبًا من أعلى مستوى له على الإطلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تقييم عالٍ لبيتكوين رغم الانخفاض

على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين. إلا أنه قد تم تقييم قيمتها بأكثر من 1 تريليون دولار بعد زيادة بنسبة 700 ٪ تقريبًا في الأشهر الـ 12 الماضية.

كما انخفضت العملات المشفرة الأخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع. وانخفض إيثر ، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية ، بنسبة 7٪.

في الأسبوع الماضي ، تجاوزت أسعار البيتكوين 64000 دولار. حيث ظهرت كوين بيز ، أكبر بورصة عملات رقمية في الولايات المتحدة ، لأول مرة في بورصة ناسداك. جذبت قائمة كوين بيز ، التي كان يُنظر إليها على أنها حدث بارز في صناعة العملات المشفرة ، المتداولين الهواة.

بيتكوين يترك أثراً في سوق العملات المشفرة

أدى الارتفاع الحاد في قيمة عملات البيتكوين مؤخرًا إلى مخاوف من حدوث فقاعة محتملة في سوق العملات المشفرة كما يحذر بعض المحللين .

حيث تضاعفت عملة البيتكوين أكثر من الضعف منذ بداية عام 2023. حوالي 74٪ ممن شملهم الاستطلاع في أحدث صندوق عالمي لبنك أوف أمريكا. قال تقرير المديرين أن العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم هي الفقاعة.

كانت عملة البيتكوين شديدة التقلب. في أواخر عام 2017 ، ارتفع الرمز الرقمي إلى ما يقرب من 20000 دولار ، قبل أن ينهار إلى ما يقرب من 3000 دولار في العام التالي.

ذات صلة :

عملة البيتكوين الرقميّة تصل لقيمة عالية غير مسبوقة