إطلاق منصة أفايا الذكية لدعم توطين الوظائف في الإمارات من جيتكس 2023.. حيث أُطلقت الأحد منصة ذكية مخصّصة لدعم استراتيجية توطين الوظائف في دولة الإمارات ذلك على هامش معرض جيتكس للتقنية. و هي المنصّة التي أطلقتها أفايا لحلول الاتصالات، خلال مشاركتها في فعاليات اليوم الأول بالمعرض. كما تسهم في تسريع دمج الموظفين الجدد ضمن هيكل العمل المؤسساتي. وتحسين إنتاجيتهم وقيمة نشاطاتهم المهنية ابتداءً من اليوم الأول لاستلامهم مهامهم الوظيفية. كما يأتي ذلك مواكبة للرؤية التنموية لدولة الإمارات خلال الخمسين عام المقبل. ذلك خصوصاً على صعيد دعم رأس المال البشري وتوطين الوظائف والتدريب والتأهيل، وفقَ ما أعلنته الشركة.

أهداف منصة أفايا الذكية في تحسين الإنتاجية ودمج الموظفين

كما اعتبرت أفايا أنّ إطلاق هذه المنصة الأولى من نوعها في الدولة. ويأتي انسجاماً مع توجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. والتي تهدف إلى تعزيز توطين الوظائف وتحسين الإنتاجية ودمج الموظفين وبناء الدولة وتعزيز مهارات وقدرات أبنائها. أيضا تساعد المنصّة الذكية المؤسسات الإماراتية على تلبية متطلبات المبدأ الرابع الذي تبنّته القيادة الإماراتية ضمن 10 مبادئ وقواعد. ذلك لدعم مسيرة الدولة خلال الأعوام الخمسين المقبلة. ويتجسّد المبدأ الرابع في محركات النمو المستقبلي مثل رأس المال البشري وتطوير التعليم، واستقطاب المواهب، والحفاظ على أصحاب التخصّصات والبناء المستمر للمهارات.

خدمات مجانية من بنك Saib لنهاية شهر أكتوبر بمناسبة اليوم العالمي للادخار

المنصة الجديدة من أفايا تدعم التدريب المستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

كما تشكل المنصّة الجديدة تطويراً فريداً من نوعه لتكنولوجيا أفايا الخاصة بتفعيل التعاون والنشاطات عن بعد بين فرق العمل المؤسّساتية. أيضا تدعم التدريب المستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وتسهم في بناء المهارات والكفاءات، وتساعد الموظفين على تحقيق انطلاقة قويّة في مراكزهم الوظيفية. كذلك تسهم المنصّة أيضاً في تعزيز إنتاجية الموظفين الجدد من خلال تسهيل تواصلهم مع باقي أقسام الشركة. ذلك للحصول على المعرفة المؤسّساتية ونقلها واستخدامها، وتلقّي الدّعم والتدريب من مختلف فرق العمل. ثم لتعزيز إنتاجية الموظفين الجدد المستفيدين من توطين الوظائف في الإمارات، خضعت المنصة لعملية تطوير خاصة تسمح بتسريع التدريب ودمج الموظفين. ذلك استناداً إلى القدرات الهائلة في عالم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا القياسات الحيوية. و إضافةً إلى نظامي إدارة التعلّم وإدارة المعرفة.

بريد الإمارات تطلق تطبيق حديث للهواتف الذكية في معرض جيتكس 2023

تزامن إطلاق المنصّة الذّكية مع برنامج نافس

ثمّ تحدّث رئيس أفايا العالمية “نضال أبو لطيف” أنّ الإمارات دولة غنية بمواطنيها، الذين يشكّلون عماد سياساتها التنموية وركيزة خطط التطوير الاستراتيجية. وخلال السّنوات الماضية، تمكّنت الدولة من تعزيز دور الموارد البشرية من خلال سياسات التدريب والتأهيل والتعليم. وهذا ليس أمراً مفاجئاً في دولة تأسّست على خيار التعليم والثقافة والمعرفة. كما إنّ المبادرة إلى تطوير المنصّة الجديدة تزامنت مع إطلاق الحكومة الإماراتية برنامج نافس. و الذي يتضمن خطة متكاملة تستهدف استيعاب 75 ألف مواطن في شركات القطاع الخاص خلال 5 أعوام. ثم بحسب أبو لطيف، فإنّ إطلاق المنصة الرقمية الحديثة المبنية على تطبيق أفايا سبيسز Avaya Spaces. يجسّد التزام أفايا بدعمها التنمية الاقتصادية في دبي والإمارات من جهة. كذلك تسهيل عملية تدريب الموظفين ومساعدتهم في عملية التقدم والترقية الوظيفية من جهة أخرى. كما إنّ هذا النظام الجديد يؤسس الطريق على مسار تنفيذ رؤية الإمارات المتعلقة بتطوير الموارد البشرية. وتمكين الموظفين من تكوين المهارات خلال التدريب، فضلاً عن اكتساب المعرفة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,19,2023

>> اقرأ أيضاً : إصدار السندات الاتحادية في الإمارات للمرة الأولى بالعملة المحلية !