يعمل موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤخّراً على خدمة اشتراك مدفوعة ستكلّف 2,99 دولار أمريكي شهريّاً. و ذلك ضمن إصداره المدفوع ” Twitter Blue “، وسيشمل بعض الميّزات الإضافيّة ذات الفائدة الكبيرة للمستخدمين النّاشطين على الموقع.

المزايا التي سيتضمنها موقع التواصل الاجتماعي تويتر في خدمته المدفوعة

سيتضمّن الموقع في إصداره المدفوع التي تعمل عليه الشركة حسب باحثة التطبيق “جين وونغ”. العديد من المزايا كميّزة قراءة الأخبار بعرضها بطريقة أفضل عن السّابق بعد استحواذ الشّركة على خدمة “سكرول”. كذلك ستتيح ترتيب التّغريدات وحفظها أو التراجع عن نشر بعضها. كما هو الحال مع خيار بريد Gmail في التراجع عن رسالة خلال 5 ثوان من إرسالها في حال الانتباه لوجود خطأ ما فيها.
و كان تويتر قد أعلن سابقاً في مطلع هذا الشهر (مايو) عن استحواذه على شركة “سكرول”. التي تحجب الإعلانات لعرض الأخبار بطريقة مريحة، كما تتعاقد سكرول مع دور نشر لتقديم مصدر عوائد بديل عن الإعلانات لتعزيز تجربة قراءة الأخبار.

ميّزات سابقة قدّمتها شركة تويتر للمستخدمين

كذلك فقد أصدرت تويتر عدداً كبيراً من إعلانات المنتجات الجديدة على مدار الأسابيع العديدة الماضية. حيث قامت بتحديث تحذيراتها من التّغريدات التي قد يحتمل أن تكون مسيئة. و تحسين خوارزميّة اقتصاص الصّور للسّماح بعرض الصّور الأطول بشكل كامل. و مع إضافة القدرة لمستخدميّ نظام أندرويد على البحث ضمن الرّسائل المباشرة، كذلك فقد طرحت ميّزة الإكرامية “Tip Jar” للسّماح للمستخدمين بتقديم تبرّعات لبعض صنّاع المحتوى والصحفيّين والمؤسّسات غير الربحية. بالإضافة إلى الدّفع للمستخدمين الذين يتابعونهم .

وكما تسعى تويتر لتعزيز مصادر عوائدها لتحقيق الأرباح من خدماتها. حيث تتّجه كذلك إلى تقديم تطبيق تويت ديك “Tweetdeck”، لتعزيز كميّة الخدمات المدفوعة في التّطبيق. و كان “جاك دورسي” الرئيس التّنفيذي لتويتر قد أكّد سابقاً أنّ الشّركة تنظر في أسلوب الاشتراكات المدفوعة، حيث أطلقت الشّركة مؤخراً ميّزة جديدة وهي تيب جار ” صندوق الإكراميّات” التّي تمّ الحديث عنها بالأعلى.

أرباح موقع التواصل تويتر المتزايدة نتيجة الإعلانات والخدمات المدفوعة

وبالحديث عن الأرباح، فقد بلغت عائدات الإعلانات للرّبع الأول من هذا العام 899 مليون دولار. ذلك بزيادة 32% عن نفس الفترة من العام الماضي وتفوّقت على تقديرات المحللين البالغة 890 مليون دولار وفقاً لبيانات الأخصائيين. و فيما بلغ إجمالي الإيرادات للربع الأوّل 1,04 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 28% على أساس سنوي وأعلى قليلاً من التقديرات البالغة 1,03 مليار دولار أمريكي. مع زيادة المستخدمين بشكل كبير يوميّاً.

اقرأ أيضاً:

سامسونج تعلن عن خبر هام لمتداولي العملات الرقمية !!