غوغل أدسنس AdSense …. شرح كامل عن تغيير الإعلانات والمزاد والسعر الأول

تعتبر غوغل أدسنس برنامج إعلاني تابع لشركة غوغل. حيث أن وظيفتها الرئيسية تندرج نحو السماح لأصحاب مواقع الويت بوضع إعلانات أدسنس AdSense  على مواقعهم. حيث تجدر الإشارة إلى أن أنواع الإعلانات عن طريق غوغل أدسنس تختلف وتتنوع إذ ممكن أن تكون إعلانات مكتوبة. أو إعلانات مصورة أو إعلانات فيديو.

وفي هذا المقال ستناول بعض المعلومات الأخرى التي تتعلق بغوغل أدسنس من تغيير الإعلانات إلى جانب تفاصيل مزاد الإعلانات من أدسنس AdSense المتعلقة بالسعر وغيرها.

 

غوغل أدسنس AdSense

طريقة تغيير إعلانات ادسنس AdSense

حيث أن أصحاب الموقع عند تفعيل إعلانات ادسنس من الممكن أن تظهر أنواع من الإعلانات قد لا يرغب صاحب الموقع فإظهارها. حيث يلجأ إلى تغير الإعلانات. عبر الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى تندرج نحو الدخول إلى الادسنس ومن ثم إلى الفئات العامة
  • يقوم صاحب الموقع باختيار الفئات المعينة من الإعلانات التي لا يريد أن تظهر في موقعه ومن ثم حفظ التغييرات. حيث تتنوع فئات الإعلان من ملابس أو سيارات أو حيوانات أليفة

 

مزاد الإعلانات في غوغل أدسنس AdSense

  • ما هو المزاد؟

أما عن مزاد الإعلانات حيث تستخدم غوغل أدسنس AdSense مزاداً للإعلانات لاختيار نوع الإعلانات التي تظهر على المدونة إضافةً إلى مقدار الربح التي سيتم تحقيقها من خلال هذه الإعلانات. حيث أن المزاد يتم عن طريق طرح أصحاب الإعلان أقصى سعر يرغبون في دفعه مقابل عدد النقرات التي سيتلقاها الإعلان.

غوغل أدسنس AdSense

  • كيف يتم تحديد تكلفة النقرة؟

قبل البدء بالشرح عن الآلية التي يتم تحديد تكلفة النقرة بها. يجب أن نذكر أن مزاد الإعلانات والسعر الأقصى له ينقسم إلى نوعين يتم من خلالها تحديد السعر وهو. مزاد الإعلانات لوحدة إعلان تعرض إعلاناً واحداً. أو مزاد إعلان لوحدة تعرض أعلانين.

وفي الحديث عن ذلك لا بد من الإشارة إلى أنه يتم حساب معدل النقرة على الصفحة من خلال عدد نقرات الإعلان التي تحتسب على المدونة مقسومة على عدد مشاهدات المقال. حيث أن الإيرادات على النقرات وسطياً يتم احتسابها لكل 1000 ظهور تقريباً يتم تقسيم الإيرادات على عدد مرات مشاهدة الصفحة. ومن ثم ضرب النتيجة بـ1000. وفي السياق نفسه لا بد من الإشارة إلى ان أسعار النقرات قد تختلف بين بضعة سنتات إلى 10 دولارات وذلك تبعاً لمدى المنافسة على الكلمة الرئيسية.

  • مزاد السعر الأول :

وفي سياق متصل. يكون مزاد السعر النهائي هو نفسه السعر الفائز في المزاد. حيث يأتي الهدف من ذلك نحو تبسيط الأمور بشكل أفضل للمعلنين. حيث أن مزاد السعر الأول من شأنه أن يبسط تجربة الشراء للمعلنين. وذلك لأن السعر النهائي هو نفسه السعر الفائز. والجدير بالذكر أنه يتم تحديث التغيرات بشكل تلقائي إلا أنه في حال قد الانتقال إلى مزاد السعر الأول فهذا لن يؤثر في تنفيذ إعلانك

ومن هنا لا بد من أن نوضح آلية تحقيق الأرباح من غوغل أدسنس AdSense طبقاً لعدد النقرات. حيث أنه كلما زادت عدد النقرات التي تحصل عليها، زادت الأموال والأرباح العائدة لك.

 

اقرأ أيضا : استثمارات جوجل بالشركات الناشئة في إفريقيا ودعم جديد لبنية الإنترنت في دول القارة!