ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في واتساب , هذا ما تعمل عليه خدمة المراسلة الفورية واتساب المملوكة لشركة Facebook . فهيَ تعمل على تقنيتها الخاصة لتشفير النسخ الاحتياطية للمستخدمين بشكل مستقل في السحابة.

افتقار واتساب لميزة الأمان للمستخدمين

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، تم تمكين ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في واتساب لمستخدمي اندرويد الذين يشغلون الإصدار 2.21.15.5 على هواتفهم الذكية. أولئك الذين يستخدمون واتساب سيتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية لهم من سجل الدردشة والوسائط بشكل آمن . ولكن عليهم الحذر أولئك الذين ينسون رمز المرور الخاص بهم أو يفقدون مفتاح الاسترداد المكون من 64 رقمًا سيتم قفلهم نهائيًا.

خضع واتساب لتدقيق شديد بسبب بعض المخاوف المتعلقة بالأمان من قبل المستخدمين ، مما أدى إلى خسارة الشركة لمستخدميها الرئيسيين وتحولهم  لبدائل مثل تطبيق : Signal و Telegram . وكلاهما وعد بتقديم قدر أكبر من الأمان للمستخدم ، وهو شيء يبدو أنه غير متواجد عند واتساب. على الرغم من كل هذه السلبية ، قام واتساب بإخراج إعلانات على صفحة كاملة لتوعية المستخدمين بكيفية ضمان الأمان لهم ولمحادثاتهم.

كما أكد واتساب في الوقت الحالي أن الرسائل التي تمر عبره مشفرة من طرف إلى طرف . مما يعني أن المحتالين لن يتمكنوا من رؤيتها بسهولة . ولكن ، إذا كانت نفس النسخة الاحتياطية المخزنة في السحابة ، يمكن للسلطات الاستفادة من أمر تفتيش للبحث في البيانات ، مع خدمتين سحابيتين هما Google Drive و iCloud.

كيف تعمل ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في واتساب ؟

أبلغ WABetaInfo سابقًا أن WhatsApp كان يعمل بالفعل على التكنولوجيا التي من شأنها أن تسمح للمستخدم بتشفير النسخ الاحتياطية بشكل مستقل في السحابة . مشيرًا إلى أنه في أحدث إصدار تجريبي على Android (2.21.15.5) ، تم تمكين التقدم أخيرًا.  كما أن هناك شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك ، لأنه إذا اخترت الاحتفاظ بسجل الدردشة والوسائط احتياطيًا للأمان . فعليك الانتباه . إذا نسي المستخدم رمز الاسترداد أو رمز المرور المكون من 64 رقمًا. قد يتم قفله بعيدًا عن نفسه لفترة زمنية مع عدم قدرة واتساب على المساعدة.  تعمل الخدمة المملوكة لـ Facebook أيضا على إصدار من البرنامج يعمل على أجهزة متعددة . دون التضحية بالتشفير من طرف إلى طرف حتى لو لم يكن لديك هاتف.

إذا كنت جزءًا من الإصدار التجريبي ، فأنت بحاجة إلى التحقق من نسختك حيث توجد تقارير تشير إلى أن هذه الميزة تتوسع بسرعة. لا يمكنك الاتصال بشخص ما أو مراسلته من الجهاز المرافق إذا كان المستخدم الثاني يستخدم إصدارًا قديمًا من التطبيق.

قد يعجبك من مقالاتنا :

تحديث تطبيق واتساب بلس … تحميل أخر نسخة من تطبيق واتساب بلس

تحديث واتساب الجديد سيسمح للمستخدمين بإرسال صور عالية الجودة

واتساب ويب يصدر ميزة جديدة ينتظرها مستخدمون تطبيق واتس اب منذ فترة طويلة