التسجيل في مدارس الأجيال إذ يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز  تفاصيل التسجيل في مدارس الأجيال في الإمارات العربية المتحدة، شروط التسجيل في مدارس الأجيال الامارات، رابط التسجيل في مدارس الأجيال، موعد انتهاء التسجيل في مدارس الأجيال، مناهج مدارس الأجيال،  معلمو مدارس الأجيال،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

التسجيل في مدارس الأجيال في الإمارات العربية المتحدة..شروط التسجيل. فقد أعلنت مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي فتح باب التسجيل  في مدارس الأجيال بدءا من اليوم الخميس 16 يونيو 2023. حيث سيستمر التسجيل لغاية 22 يونيو 2023 للطلبة الإماراتيين ومن في حكمهم. كما تم توفير رابط التسجيل من خلال زيارة  هذا الموقع https://ajyalschools.ese.gov.ae/. كذلك بينت المؤسسة أن أولوية التسجيل بمدارس الأجيال للطلبة الذين لديهم إخوة في المدرسة.

رابط التسجيل في مدارس الأجيال في الإمارات 

إذ يتم الدخول إلى رابط التسجيل المتاح https://ajyalschools.ese.gov.ae/. وتقديم طلب تسجيل إلكترونيا في مدرسة من مدارس الأجيال. لكن مجرد تقديم طلب التسجيل في موقع المؤسسة الإلكتروني ليس بالضرورة أنه تم قبول الطالب في المدرسة. إذ سيجري مراجعة لكافة الطلبات بعد انتهاء المدة الممنوحة للتسجيل. فيما سيتم القبول والموافقة على تسجيل الطالب بحس الأحكام والشروط التي حددتها مؤسسة التعليم الإماراتية.
من ثم عند توافر الشروط في الطالب يتم إعلام ولي الأمر بقبول طلب التسجيل بعد أسبوع من انتهاء مدة التسجيل.

شروط التسجيل في مدارس الأجيال بالإمارات

أما عن شروط التسجيل بمدراس الأجيال فهي:
أن يكون سكن الطالب ضمن النطاق الجغرافي للمدرسة، أو من خارج النطاق الجغرافي إلى المدرسة لكن ستنظر المؤسسة في الطلبات الأخرى من خارج النطاق الجغرافي وفقا لتوفر المقاعد الدراسية.
كما ‏أنه يتم تسجيل الطلبة الامارتيين ومن في حكمهم للالتحاق بالصف الأول. ذلك ما عدا الطلبة الذين تم تسجليهم مسبقا في المدارس الحكومية أو الخاصة تبعا لتوفر المقاعد الدراسية.
كذلك يقتصر التسجيل للصف الثاني حتى الرابع على طلبة المدارس الحكومية فقط ووفقا لتوفر المقاعد الدراسية.
والجدير بالذكر، أنه لن تتوفر حافلات مدرسية لنقل الطلاب. حيث يجب على أولياء الأمور توفير وسائل النقل الخاصة لأولادهم.

اقرأ المزيد: رابط الاستعلام عن نتائج قرعه الحج 1444 لحجاج الداخل Localhaj

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

فيما قامت مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي باختيار عدد من مدارس الحلقة الأولى التي على مستوى دولة الامارات. هذا ليتم تشغيلها عن طريق مزودي خدمات تعليمية لديهم خبرات عريقة ومتميزة في مجال المناهج الدولية.
كما اعتمدت مؤسسة التعليم على نموذج مدارس الأجيال لتطوير الحلقة الأولى من القطاع الحكومي. إذ يعد قطاع التعبيم الحكومي أحد النماذج المتعددة هدفه توفير خيارات ونماذج تعليمية أكبر لأولياء الأمور، لتلبية المتطلبات المختلفة.
فضلا عن أن مدارس الأجيال هي نموذج جديد لتطوير وإدارة المدارس الحكومية في الإمارات.

مناهج مدارس الأجيال

أيضا عن مناهج مدارس الأجيال فهي تجمع ما بين المناهج الوطنية المعتمدة. ذلك باللغة العربية والتربية الإسلامية وكذلك التربية الأخلاقية والاجتماعيات، ويشرف عليها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي. بالإضافة إلى المناهج الدولية من جانب المواد العلمية مثل الرياضيات والعلوم وغيرها من المواد.
بينما سيبقى التوقيت والتقويم المدرسي كما في المدارس الحكومية.
علاوة على أنه لن يكون هناك رسوم إضافية، وتتكفل الحكومة بمصاريف التشغيل ورسوم الطلبة. في حين ستكون مؤهلات المعلمين من ذوي الخبرة العالية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز  تفاصيل التسجيل في مدارس الأجيال في الإمارات العربية المتحدة، شروط التسجيل في مدارس الأجيال الامارات، رابط التسجيل في مدارس الأجيال، موعد انتهاء التسجيل في مدارس الأجيال، مناهج مدارس الأجيال،  معلمو مدارس الأجيال.  

قد يهمك: أسعار الذهب اليوم تحلق مع قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية