أبل ترفع أسعار التطبيقات في بعض البلدان والدول وتشمل الدول العربية 2023

رفع أسعار تطبيقات ابل في بعض الدول. حيث أوضحت بعض المصادر أن شركة أبل المشهورة ستقوم برفع أسعار متجر التطبيقات في بعض الدول والمناطق ولا سيما المنطقة العربية منها. إذ ومن الجدير بالذكر أن قرار شركة ابل هذا يأتي نتيجةً للتقلبات التي تحدث في أسعار صرف العملات. فضلاً عن التقلبات الحاصلة أيضا في معدلات الضرائب. إذ هذا ما قد دفع بدوره إلى زيادة الأسعار لبعض تطبيقات الشركة في بعض المناطق والدول.

اقرأ أيضا: شركة أبل تطلق خدمة دعم مفاتيح غرف الفنادق في محفظتها الرقمية

رفع أسعار تطبيقات أبل في بعض الدول

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار التطبيقات ستصبح أعلى في بعض الدول مثل دولة البحرين وأوكرانيا بالإضافة إلى دولة زيمبابوي. وذلك بسبب ضريبة القيمة المضافة. إذ يجدر القول أنها قد ارتفعت من سعر 5 إلى 10 في المئة في البحرين. كذلك ارتفعت لتصبح بسعر 10 دولارات. في حين أن زيمبابوي قد ارتفعت بنحو 5 في المئة. إذ ارتفعت بهذا القدر نظراً للضريبة الخدمة الرقمية الجديدة التي قد تم فرضها من قبل السلطات هناك.

اقرأ أيضا: جهاز ماك بوك برو 2023 من شركة أبل .. موعد طرج جهاز ماك بوك برو2023 ومواصفاته

لكن وعلى الرغم من ذلك. يجدر القول أن هذا القرار لم يقتصر على تلك الدول فحسب. بل أنه شمل بعض المناطق والدول العربية الأخرى أيضا مثل سلطنة عمان حيث شهدت ارتفاع بضريبة القيمة المضاعفة بنحو 5 في المئة. في حين أن هناك بعض الدول سوف تخفض الضرائب لديها خلال هذا العام وهي البهاماس وطاجكستان. لكن وعلى الرغم من ذلك لا بد من تسليط الضوء أن الأسعار النهائية لن يتم تغييرها عما كانت عليه في متاجر التطبيقات وذلك لأن شركة أبل تعدل حصة المطورين لتعويض التغييرات.

كما أنه وفي سياق متصل. سيتطبق الحال نفسه على دولة النمسا إذ ارتفعت ضريبة القيمة المضافة إلى 10 في المئة. وذلك مقابل الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية. إلا أنه ومقابل ذلك خفضت لاتفيا ضريبة القيمة المضافة على الكتب الإلكترونية والصوتية إلى 5 في المئة.  بالإشارة إلى أنها كانت تبلغ ما نسبته 21 في المئة. كما وخفضت أيضا رومانيا لتبلغ كذلك 5 في المئة بعد أن كانت 19 في المئة أيضا على نفس الكتب.

ومن الجدير بالذكر أن آبل قد أرجعت الأمر إلى المطورين الذين يقدمون التطبيقات في هذه الدول. وهذا ما سيعدو لهم بالتأكيد فيما يتعلق بتعديل الأسعار.


اقرأ أيضا: