منصة قطر التعليمية للتعليم عن بعد, حيث بدأ آلاف الطلاب مع بدء العام الدراسي 2023 _2023, يبحثون ويستفسرون عن التسجيل في منصة قطر التعليمية. ذلك من أجل التسجيل بها, فيما تعد المنصة من أبرز وأهم المنصات الإلكترونية الرقمية التي أطلقتها قطر. هذا بهدف التدريس عن بعد  للطلاب في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد, ولأجل المحافظة على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين. وكذلك للمساعدة في الدروس عن بعد, بحيث يقوم المعلم بإعطاء الدروس في المواد الخاصة به عبر حسابه على المنصة. بالإضافة لذلك توفر منصة قطر الآلاف من الكتب والمراجع للاطلاع.

منصة قطر التعليمية

كما تحتوي منصة التعليم عن بعد التعليمية على إعطاء الدروس والتعليم للمراحل التعليمية كافة. ذلك  بدءا من المرحلة الابتدائية والمتوسطة وصولا إلى مرحلة الثانوية العامة. كذلك توفر منصة قطر التعليمية المناهج التعليمية في طريقه مبسطة وسهلة إلكترونيا. كما يمكن للطلاب أن يحصلوا على المادة العلمية بلا أي مشاكل ومشابه للطريقة التقليدية دون الحاجة للذهاب أو الحضور في المدرسة.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الألومنيوم عالمياً لأعلى مستوى منذ عام 2008

التسجيل في منصة قطر التعليمية

إذ يتم التسجيل على المنصة التعليمية  للتعليم الالكتروني عن بعد في طريقة بسيطة وسهلة. ذلك عن طريق الرابط المباشر, بالإضافة لإمكانية اتباع الخطوات التي سنوردها بالترتيب.  وهذا للحصول على أفضل النتائج.

أولا _ حيث يقوم الطالب بالدخول إلى منصة قطر التعليمية للتعليم عن بعد. أيضا يمكنه الدخول عبر الرابط المباشر للمنصة أو عن طريق البحث عن المنصة في محرك البحث جوجل.

ثانيا _ في الخطوة الثانية يضغط الطالب على كلمة دخول لتظهر نافذة التسجيل في منصة التعليم عن بعد  في دولة قطر.

ثالثا _ إذ يتم إدخال كلمة المرور واسم المستخدم في الحقول المخصصة لها.

رابعا _  كما يقوم الطالب هنا بالضغط على أيقونة خدمات المنصة في دولة قطر.

خدمات المنصة

 

فيما توفر المنصة التعليمية العديد من الخدمات المهمة, والتي يحتاجها الطلاب من أطياف الشعب القطري كافة. بالإضافة لضرورتها وفائدتها للمقيمين والمواطنين في داخل دولة قطر.

حيث يتم هذا عن طريق توحيد الخدمات الإلكترونية الموجودة في المنصة. ذلك عن طريق تقديمها وتوفيرها بشكل سهل وسلس يلبي متطلبات الكل في سهولة ويسر.  ومن بين الخدمات التي تقدمها منصة قطر:

1 _ إذ تقدم المنصة خدمة التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية.

2 _ أيضا توفر المنصة خدمة بيع الكتب.

3 _ فضلا عن  خدمة البحث عن مدرسة مناسبة.

4 _ بالإضافة للتسجيل من خلال شبكة الإنترنت.

5 _ إمكانية التحويل من مدرسة إلى مدرسة أخرى وتقديم خدمة المواصلات الإلكترونية.

6 _ حيث توفر منصة قطر للتعلم عن بعد خدمة التربية الخاصة.

7 _ علاوة على ذلك توفر المنصة خدمة الحجز ودفع رسوم النقل, وأيضا خدمة تصديق الشهادات, وخدمة التعليم العام.

كذلك تقدم المنصة التعليمية  خدمة التقييم, بالإضافة لخدمة إصدار نتائج الثانوية العامة,  كما توفر خدمة معادلة الشهادات العلمية.

اقرأ أيضا: الدول التي تستقبل المسافرين من الإمارات بدون حجر ترتفع إلى 79 دولة