زكاة الفطر في قطر 2023..كيفية دفع الزكاة في قطر

زكاة الفطر في قطر 2023..كيفية دفع الزكاة في قطر

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل زكاة الفطر في قطر 2023، مقدار زكاة الفطر في قطر، طريقة وكيفية دفع زكاة الفطر في قطر، موعد إخراج زكاة الفطر، والمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

 

زكاة الفطر في قطر 2023..كيفية دفع الزكاة في قطر. حيث تعد زكاة الفطر فريضة على المسلم ويجب دفعها. فيما يمكن معرفة مقدار زكاة الفطر في قطر 2023 بحسب أسعار الأقوات التي يكثر تناولها في الدولة. في حين تشمل هذه الأقوات الأرز والتمر على الأغلب وغيرها من الأصناف. بيما قام صندوق الزكاة في قطر بتحديد مقدار زكاة الفطر تبعا لأسعار الأرز في دولة قطر. إذ بلغ مقدار زكاة الفطر نحو 16 ريالًا قطريًا بحسب اسعار الأرز الحالية. لكن تختلف أسعار الأرز بين الحين والآخر وتتغير معها قيمة الزكاة، لأن الأساس تقدير الزكاة حسب الحجم وليس السعر.

كيفية دفع زكاة الفطر في قطر 2023

إذ يمكن دفع زكاة الفطر في قطر في صندوق زكاة الفطر عبر الإنترنت.
حيث يتم الدخول إلى رابط صندوق زكاة الفطر في قطر عبر الانترنت من هناا.
من بعدها يتم النقر على قنوات التحصيل، ويختار جهة حكومي لدفع الزكاة .
كما يتم تحويل العميل إلى صفحة إدخال مبلغ الزكاة، وملء بيانات السداد للزكاة .
كذلك يتم دفع زكاة الفطر في المكان المخصص له، وإدخال
مبلغ زكاة الفطر بالريال القطري. في حين يبلغ الحد الأدنى لزكاة الفطر 2023 حوالي 7 ريالات قطري  للدفع الإلكتروني.
فضلا عن إدخال البيانات الشخصية للعميل.
أيضا يتم كتابة اسم العميل ورقم الهاتف والعنوان الوطني للإقامة وتحديد الدولة و صندوق البريد.
فيما يتم بعدها اجتيار اختبار الأمان، والنقر فوق إرسال.
كما يتم اختيار طريقة دفع الزكاة من خلال بطاقة الفيزا أو الحساب المصرفي، وتأكيد التفاصيل وانتظار رسالة نصية تأكد اكتمال عملية إخراج زكاة الفطر.

اقرأ أيضا: عروض قطر للسيارات بمناسبة شهر رمضان 2023 على سيارات ميتسوبيشي

أصناف الزكاة 

تخضع عملية تقدير زكاة الفطر كما ورد في حديث للرسول إلى عدة مقادير. فد في حديث رواه أبي سعيد الخدري أنه قال” كنا نخرج زكاة الفطر صاعا من طعام، أو صاعا من شعير، أو صاعا من تمر، أو صاعا أقط، او صاعا من زبيب”. بذلك نعرف أنه من مقادير تحديد قيمة الزكاة هي الشعير والتمر والأقط والزبيب، في حين يمكن أخراج المقدار من أنواع الطعام الغالب تناوله في البلد. أمّا عن وقت أخراج زكاة الفطر في قطر 2023، فيجب إخراجها صبيحة يوم العيد وقبل الصلاة، كما يمكن إخراجها قبل يومين. ومن المتوقع أن يصادف عيد الفطر يوم الإثنين 1 شوال الموافق 2مايو 2023.

مقدار زكاة الفطر في دولة قطر 2023

فقد تم تحديد مقدار زكاة الفطر في قطر 2023 التي يجب إخراجها قبل صبيحة العيد دون تأخير ولا نقصان. كما يمكن إخراج زكاة الفطر على شكل طعام شرط أن يكون الطعام هو الغالب تناوله بين أهل الدولة. إذ يمكن إخراج أرز أو قمح أو شعير أو زبيب التي لا يمكن الاستغناء عنها ، و يتم إخراج الزكاة بقيمة الصاع. فضلا عن أن الصاع يعادل قرابة 2.5 كغم من الطعام. والجدير بالذكر أن دولة قطر قد حددت قيمة الزكاة بنحو 16 ريال قطري يتم دفعها في وقتها المحدد.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل زكاة الفطر في قطر 2023، مقدار زكاة الفطر في قطر، طريقة وكيفية دفع زكاة الفطر في قطر، موعد إخراج زكاة الفطر.

قد يهمك: مقدار صدقة الفطر سوريا 2023 وفدية الصوم كما حددتها وزارة الأوقاف السورية