أسعار المواد الغذائية في غزة اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2023 … تعرف على أسعار اللحوم والدجاج والخضار والفواكه اليوم في قطاع غزة.

تشهد أسعار المواد الغذائية في قطاع غزة تأرجح وتذبذبات في الأسعار ما بين الانخفاض والارتفاع. ولا سيما أسعار الدجاج واللحوم إلى جانب الخضراوات والفواكه وذلك بناءً على الطلب والعرض.

وانطلاقاً من ذلك الأمر. قام فريق عمل موقع تجارتنا نيوز برصد أسعار المواد الغذائية في غزة المحدثة اليوم الأحد 14 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023. سنعرضها لكن وذلك من خلال المقال التالي.

أسعار المواد الغذائية في غزة اليوم

حيث سجل سعر كيلو لحم العجل الكبير من 30 إلى 35 شيكلاً. بينما تراوح سعر كيلو لحم العجل بتلو ما بين 38 إلى 45 شيكلاً. أما الكبدة فسجلت سعر 30 شيكلاً للكيلو إضافةً إلى اللحم الضاني بسعر يتراوح من 45 إلى 48 شيكلاً.

أما بالنسبة إلى أسعار الدجاج حيث سجل سعر الكيلو منه نحو 11.2 شيكلاَ بينما بلغ سعر كيلو صدر دجاج 25 شيكلاَ أما الستيك فسجل سعر 22 شيكلاً إلى جانب كيلو الفخذ نحو 13 شيكلاً

علاوةً عن شيش طاووق حيث سجل سعر الكيلو ٢٥ شيكل والجناح ١٠ شيكل للكيلو كذلك كبدة الدجاج بسعر ١٦ شيكل. في حين بلغ سعر كرتونة البيض في غزة نحو ١١ شيكل حسب الوزن.

أسعار المواد الغذائية في سوريا تسجّل انخفاضاً في نشرة التموين الجديدة

الأسماك في قطاع غزة

حيث سجل سعر السردين ١٣ شيكل والشبار بلطي ١٥ شيكل. بينما سجل سعر سلطان صغير نحو ١٥ شيكلا.

كذلك لا بد من الإشارة إلى أسعار الأسماك الأخرى في غزة مثل سمك بوري الذي بلغ سعره ١٨ شيكل وغزلات ٢٥ شيكل  وعماني ٢٥ شيكل كذلك كلماري ٢٥ شيكل أيضاً

في حين وسجل سعر السمك سوسي ٢٥ شيكل وجرع ٣٠ شيكل أما دنيس بلغ ٣٧ شيكل ومنفاخ ٤٥ جنيه وجمبري ٧٠ شيكل للكيلو. كذلك سلمون استك حيث بلغ سعره نحو ٦٥ شيكل.

أسعار المواد الغذائية في غزة

الخضار والفواكه

أما بالنسبة إلى أسعار الخضار والفواكه حيث  بلغ سعر كيلو البندورة نحو ١.٥ شيكل والخيار ٢.٥ شيكل إلى جانب الخيار البلدي ٣.٥ شيكل

في حين وسجل سعر كيلو البطاطا البلدية نحو ١.٥ شيكل أما البطاطا الحلوة ٢.٥ شيكل والملوخية ٢ شيكل للكيلو

كذلك وسجل سعر كيلو الكوسا ٢ شيكل والزهرة ٢ شيكل أما البصل البلدي ٢ شيكل والفاصوليا ٤ شيكل للكيلو.

كما وتشمل المواد الغذائية الأساسية في غزة أيضا السبانخ حيث سجل سعر الكيلو ١ شيكل والملفوف ٣ شيكل علاوةً عن الفلفل الأخضر ٣ شيكل والباذنجان ١.٥ شيكل. أما البقدونس ١ شيكل للربطة والنعنع ١ شيكل والكزبرة ١ شيكل أيضا.

وبالإشارة إلى أسعار المواد الغذائية في قطاع غزة. لا بد من الإشارة إلى أسعار الفواكه أيضا حيث سجل سعر ثلاثة كيلو موز نحو  ١٠ شيكل والتفاح ٣.٥ شيكل. إلى جانب كل من الرمان ٣ شيكل والأفوكادو ٤.٥ شيكل.

اقرأ أيضا :

أسعار المواد الغذائية في مصر اليوم 7-11-2023 الزيادة مستمرة والأعباء كبيرة