الجامعة الإسلامية في السعودية ومقرها في المدينة المنورة تطلق ممثلة بعمادة القبول و التسجيل بوابة القبول للطلاب الدوليين. وذلك على مدى 84 يوماً، وتشمل مرحلة البكالوريوس للعام 1444. وقد جاءت البوابة تحت اسم بوابة منحتي التي توجتها الجامعة في حلة جديدة. فيما أتاحت الجامعة الإسلامية في السعودية من خلال موقعها دليل القبول الأكاديمي الخاص بالطلاب الدوليين عبر المنح الخارجية في 8 لغات. حيث جاء الدليل باللغة العربية, واللغة الإنجليزية, واللغة الفرنسية. بالإضافة للغة الأسبانية, واللغة الصينية, ولغة أوردو, واللغة الروسية, واللغة الإندونيسية.

اختبارات الجامعة الإسلامية في السعودية

من جهة أخرى أجرت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة اختبارات مبادرة التسريع الأكاديمي لطلبة السنة التحضيرية. ذلك متعاونة مع هيئة التقويم والتدريب المركز الوطني. فيما أوضح مشرف السنة التحضيرية الدكتور سامي السلمي أن المبادرة استهدفت الطلاب, الذين تم قبولهم في السنة التحضيرية في الجامعة الإسلامية 1444 هجري. كما كان الهدف من المبادرة اختزال السنة التحضيرية, بما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة الإنفاق واختيار الطلاب المتميزين إلى التخصصات العلمية. ذلك في كلية الهندسة، وكلية العلوم, وكلية الحاسب الآلي.  فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبار ٥١٨ طالبا, وقد تم  تقديم الاختبارات لهم منذ أسبوعين وعلى مدى خمسة أيام.

اقرأ أيضا: عروض هايبر بنده بالسعودية لهذا الأسبوع تخفيضات وخصومات على السلع كافة

الجامعة الإسلامية في السعودية تستقبل أول دفعاتها من الطلاب الدوليين

وفي السياق المتصل,  فقد استقبلت الجامعة الإسلامية في السعودية أول دفعة من الطلاب الدوليين الذين عادوا إلى المملكة. وقد تم حجر الذين عادوا حجرا مؤسسيا, بحسب الأنظمة التي تعتمدها وزارة الصحة السعودية في مبانٍ مستقلة. كذلك تم إعطاؤهم العائدين للجرعة الأولى من اللقاح.

بذلك أوضح المشرف على المركز الطبي الجامعي عوض المشرافي أنه تم استقبال عدد 80 طالبا من الطلاب الدوليين العائدين إلى المملكة السعودية. وقد أشارً المشرافي إلى أن مدة الحجر تنتهي لمن تظهر نتيجة الفحص لفيروس كورونا سلبية مع عدم ظهور الأعراض عليه في وقت ظهور النتائج بدءا من اليوم الثامن.

قبول البكالوريوس في الجامعة

من جانب آخر, سبق واستقبلت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة طلبات الطلاب السعوديين. بالإضافة إلى طلاب المنح الداخلية للعام الجامعي 1444هـجري. حيث تشمل الطلبات مرحلة البكالوريوس من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة الإسلامية. وقد بينت الجامعة الإسلامية في وقتها أن القبول استمر إلى  يوم 5/ 12/ 1444 هـجري.  كذلك فقد تم الإعلان عن نتائج المرشحين, فيما بدأ تأكيد القبول في المنح  يوم الثلاثاء 17من شهر ذي الحجة الماضي. وكما كان القبول متاحاً في المسار النظري في كليات: الشريعة، وأيضا الدعوة وأصول الدين، وكذلك القرآن الكريم والدراسات الإسلامية. بالإضافة إلى تأكيد القبول في الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، وأيضا الأنظمة والدراسات القضائية, واللغة العربية. فضلا عن المسار العلمي للمقبولين في السنة التحضيرية المؤهلة للتسجيل في  كليات الهندسة, والعلوم، والحاسب الآلي وأيضا نظم المعلومات.

المركز الطبي في الجامعة

كذلك بينت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية خضوع عملية القبول للمفاضلة وفق النسبة المحددة في المسار العلمي. ذلك في واقع 30% للثانوية العامة, و30%  لاختبار القدرات, وأيضا 40%  للاختبار التحصيلي. أما في المسار النظري بنسبة 50% للثانوية العامة, 50% لاختبار القدرات.

بدوره, يستمر مركز اللقاحات في المركز الطبي الجامعي الخاص بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة, بتقديم الخدمات للذين يرغبون بأخذ لقاح كورونا “كوفيد 19″. أيضا خصصت الجامعة مساراً للذين ينتسبون إلى التعليم العام. وقد بينت الجامعة أن ساعات العمل اليومية بالمركز هي‏ من الساعة العاشرة  في الصباح إلى الساعة السادسة مساءً. هذا عن طريق حجز موعد من خلال رابط الحجز الفوري أو عبر تطبيق صحتي.

اقرأ أيضا: عروض العثيم الأسبوعية تخفيضات وخصومات حتى 50% على المنتجات كافة