أسعار مواد البناء اليوم الأحد 13-2-2023 في الإمارات العربية المتحدة … زيادة جديدة في أسعار الحديد

استمرت أسعار أغلبية مواد البناء اليوم في الإمارات العربية المتحدة بتأرجح والتغير. حيث ارتفع أسعار البعض منها بالمقابل انخفضت أسعار البعض الأخرى. لكن من الجدير ذكره أن أسعار الحديد هي التي ما تزال تشهد ارتفاعات ملحوظة خلال الأوقات الأخيرة الماضية. إذ سجلت ارتفاع تقدر نسبته نحو 6 في المئة تقريباً. إذ كان يبلغ سعر الطن نحو 2500 درهم إلا أنه ارتفع ليبلغ 2650 درهم. مقارنةً مع استقرار أسعار الإسمنت العادي بورتلاند حيث يتراوح سعر الكيس من 12 إلى 13 درهم إماراتي تقريباً. ومن هذا المنطلق سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار مواد البناء اليوم الأحد في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 13 من شهر فبراير / شباط الجاري 2023. وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: عروض أسواق تجارة التجزئة في الإمارات تزداد تنافسا في يوم الحب

أسعار مواد البناء اليوم الأحد في الإمارات

وفي سياق متصل في الحديث عن أسعار مواد البناء اليوم في الإمارات. ولا سيما الحديد. يجدر القول أن سعر الحديد المسلح من المتوقع أن يسجل ارتفاعاً أيضا بنحو 6 في المئة أي بمعدل 150 درهم إماراتي للطن الواحد. إذ يجدر القول أن هذا الارتفاع المترقب حدوث سيرتبط بشكل عام بالمؤثرات الخارجية التي تجبر على حدوث تلك الزيادة مثل أسعار الشحن ومواد الخام ونسبة الطلب التي قد ترتفع أو تنخفض.

ومن جهة أخرى وفي ضمن الحديث عن أسعار مواد البناء اليوم. يجدر القول أيضا أن سعر كيس الإسمنت المقاوم للأملاح قد بلغ سعر الكيس وزن 50 كيلو جرام نحو 15 درهم إماراتي. في حين قد تراجعت أسعار كيس الإسمنت بورتلاند بنحو 8 في المئة. أما عن الإسمنت الأبيض حيث استقرت أسعاره نحو 35 درهم للكيس الواحد وزن 50 كيلو جرام. أما عن باقي مواد البناء الأخرى مثل الجبر والجبس قد حافظت على مستوياتها وهي 15.75 درهم للجبر. 8 دراهم إماراتية للجبس.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر فبراير 2023

لكن بالمقارنة مع ذلك. يجدر القول أن أسعار الخرسانة الجاهزة قد سجلت تراجعات واضحة خلال الفترة الأخيرة مقارنةً بنهاية العام الماضي 2023. حيث تراجعت من سعر 220 درهم إماراتي للمتر المكعب إلى سعر 200 درهم. أي مسجلةً نسبة تراجع نحو 9 في المئة. وذلك للنوع العادي 40 نيوتن. أما الخرسانة المقاومة للأملاح قد سجلت تراجع بنحو 12 في المئة لتسجل 204 درهم للمتر. بدلاً من سعر 232 دراهم سابقاً.

على عكس الرمل الأبيض حيث سجل ارتفاع ملحوظ ليبلغ 830 درهم لكل 20متر تقريباً. أما الرمل الأسود فقد بلغ نحو 1100درهم لكل 20 متر أيضا. في حين استقر سعر الرمل الأحمر عند 601 درهم لكل 20 كتر مكعب.


اقرأ أيضا: