الخطوط الجوية الكويتية تعيد تشغيل رحلاتها الجوية إلى أكثر من 10 بلدان، حيثُ أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن إعادة تشغيل رحلاتها التجارية المجدولة إلى 11 وجهة جديدة في الهند وباكستان وبنغلادش وسيريلانكا اعتباراً من 7 سبتمبر 2023.

كما قالت الشركة في بيان، إنها قامت بإعادة التشغيل إلى 7 وجهات إلى الهند وهي مومباي ودلهي وكوتشي ومدراس وتريفاندروم بواقع رحلتين في الأسبوع لكل وجهة وبنغالور وأحمد أباد بواقع رحلة واحد في الأسبوع لكل واحدة.

الخطوط الكويتية تعيد تشغيل رحلاتها الجوية 

الخطوط الجوية الكويتية

كما قامت بإعادة تشغيل وجهتين إلى باكستان وهما لاهور بواقع رحلة واحدة بالأسبوع وإسلام أباد بواقع رحلتين بالأسبوع، وقامت أيضاً بإعادة التشغيل إلى وجهة كولومبو في سيريلانكا بواقع رحلة واحدة بالأسبوع، بالإضافة إلى إعادة تشغيل وجهة دكا في بنغلادش بواقع 5 رحلات بالأسبوع.

اقرأ أيضا: تجديد الاقامة الكويتية إلكترونياً والالتحاق بعائل عن طريق موقع وزارة الداخلية 2023

وبهذا الصدد، قال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام فايز العنزي، إن إعادة تشغيل 11 وجهة يأتي في إطار العودة تدريجياً للتشغيل التجاري المعتاد مع وجهات كانت الشركة تشغّل لها بالسابق بعد إيقاف التشغيل لها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تعد الهند وباكستان وبنغلادش وسيريلانكا من أهم الوجهات التي تركز عليها الخطوط الجوية الكويتية نظراً لارتفاع الطلب عليها من قبل مسافرينا من كافة الشرائح سواء بقصد التعليم أو الأعمال أو السياحة أو العمالة المنزلية أو غيرها من الأسباب.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن الخطوط الجوية الكويتية أطلقت عدد من الوجهات الدائمة والصيفية اعتباراً من منتصف يونيو الماضي. وحتى الآن وهي لندن وسراييفو وباريس وجنيف وميونيخ وفرانكفورت وطرابزون وبودروم وتبليسي وملقا والقاهرة.

الخطوط الكويتية تبدأ تلقي حجوزات الوجهات الصيفية

قالت مصادر مسؤولة إن شركة الخطوط الجوية الكويتية ستبدأ فتح حجوزات الوجهات الصيفية لعدد من الوجهات. تشمل بودروم وطرابزون وتبليسي وسراييفو وذلك عبر الموقع الإلكتروني للشركة وعبر تطبيق الهواتف الذكية ومكاتب الشركة المختلفة، فضلا عن العديد من مكاتب السياحة والسفر.

كما توقعت المصادر أن يتم تشغيل تلك الرحلات رسميا إلى تلك الوجهات اعتبارا من يوم 10 يونيو المقبل. وبواقع رحلتين وأكثر في الاسبوع، وفقا لجريدة الأنباء. وقالت المصادر أيضا، إن شركة الخطوط الجوية الكويتية وللمرة الأولى ترفع عدد المدن التي تصل فيها لتركيا إلى 4 مدن وهي اسطنبول ومطار صبيحة الدولي وبودروم وطرابزون.

ومن جهة ثانية، أشارت المصادر أيضا إلى أن “الكويتية” تنتظر موافقة السلطات الصحية الكويتية على بدء التشغيل. لوجهات «ملقا» وجنيف وباريس لتصبح الشركة جاهزة للطيران. إلى تلك الوجهات متى ما سمحت تلك الدول بتشغيل الرحلات التجارية خلال موسم الصيف لاحقا مع الكويت.


كما يمكنك أن تقرأ: