أسعار البنزين لشهر مارس في اللمملكة العربية السعودية … أرامكو تحدد اسعار الوقود لهذا الشهر  يمكنك أن تتعرف عليها 2023

أسعار البنزين لشهر مارس / آذار الجاري في المملكة العربية السعودية. حيث قد أصدرت شركة أرامكو السعودية للنفط أسعار البنزين الجديدة لشهر مارس الجاري 2023. ومنذ أن تم الإعلان عنها، يكثر البحث من قبل الناس حول “أسعار البنزين لشهر مارس” أو “أسعار أرامكو للبنزين في السعودية” أيضا “أسعار البنزين في السعودية لشهر مارساسعار الوقود في السعودية” علاوةً عن “ارمكو اسعار لتر البنزين لشهر مارس” “سعر لتر البنزين ارامكو“. وانطلاقاً من ذلك الأمر وكثرة البحث من قبل الناس عن معرفة تلك الأسعار التي سيتم العمل بها خلال شهر مارس / آذار الجاري لبيان ما إذا كانت قد تغيرت بين الارتفاع أو الانخفاض مقارنة بأسعار الشهر الماضي. سنطلعكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس وفق ما تم الإعلان عنه من قبل شركة ارامكو للنفط. وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: ارتفاع اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم بسبب الحرب الروسية الاوكرانية

أسعار البنزين لشهر مارس في السعودية

حيث وفي الحديث عن ذلك. يجدر القول أن شركة أرامكو السعودية للنفط قد ثبتت أسعار لتر البنزين 91 أوكتان عند سعر 2.18 ريال سعودي. بالإضافة إلى سعر لتر البنزين 95 أوكتان أيضا عند سعر 2.33 ريال للتر الواحد. ناهيك عن أن أسعار الديزل أيضا قد استقرت ليبلغ سعر اللتر الواحد نحو 0.63 ريال سعودي. في حين وتم تسعير الكيروسين عند 0.70 ريال للتر. بينما وقد بلغ سعر غاز البترول المسال عند مستوى 0.75 ريال سعودي. وفقاً لأسعار الوقود لشهر مارس / آذار الجاري في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية للنفط إضافةً إلى السلطات السعودية دائماً تقوم بتحديث دوري بتاريخ 10 من كل شهر لأسعار البنزين والوقود لديها. إذ أن تلك التسعيرة التي تم تحديدها في هذا الشهر. سيتم العمل بها لغاية 10 من شهر أبريل/ نيسان القادم. بالإشارة أيضا إلى أن تسعيرة البنزين في المملكة يتم تحديدها وتغييرها في كل شهر نظراً لأسعار النفط العالمية التي قد تتغير ما بين الارتفاع أو الانخفاض وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا: رفع أسعار البنزين في تركيا … السلطات التركية ترفع أسعار البنزين والديزل في البلاد

أسعار النفط عالمياً

وفي سياق متصل. وكما أشرنا في فقرتنا السابقة أن أسعار البنزين في السعودية دائماً يتم تحديدها وفقاً لأسعار النفط العالمية. والذي يجب أن نذكر ونشير إليه هو أن أسعار النفط العالمية قد تأثرت تأثراً كبيراً وواضحاً بالحرب الروسية الأوكرانية التي حدثت في الآونة الأخيرة. وهي ما قادت إلى ارتفاع أسعار النفط بشكل جنوني حيث قد سجلت عقود النفط لخام برنت منذ بداية الحرب نحو ما يقارب 107.13 دولار أمريكي علاوةً عن خام غرب تكساس نحو 108.11 دولار أمريكي. مستمراً بالصعود ليتجاوز سعر 120 دولار للبرميل خلال الفترة الأخيرة الماضية. وعلى الرغم من أن السلطات السعودية تحدد أسعار البنزين في البلاد نظراً لأسعار النفط العالمية. إلا أنه وبالرغم من الزيادة والقفزة الجنونية التي حدثت في الفترة الأخيرة لم تقم برفع أسعار الوقود لهذا الشهر 2023. إلا أن في الشهر القادم بكل تأكيد سيتم إعادة النظر في الاسعار مثل كل مرة.

أما في سياقٍ آخر. فيجدر القول أن شركة أرامكو مستفيدة في الظل الراهن من ارتفاع أسعار النفط. حيث قاد ذلك الأمر إلى ارتفاع حصتها السوقية بين الأسهم في البورصة وذلك بنحو 15 في المئة تقريباً خلال أسبوعين. مما قد وصلت قيمتها بنحو يتجاوز 2.3 مليون دولار.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: