أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2023 وفق تحديث شركة أرامكو للنفط

أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2023. حيث قد تم الإعلان عن أسعار الوقود والبنزين في المملكة العريبة السعودية الجديدة لشهر أبريل / نيسان الجاري من هذا العام. ولا سيما أن الأسعار تتبدل ويعاد النظر بها عند تاريخ اليوم العاشر من كل شهر. حيث قد أعلنت شركة أرامكو السعودية للنفط عن تحديثها الجديد لأسعار البنزين لشهر أبريل الجاري 2023. لذلك الأمر يتطلع المواطنين في السعودية للبحث عن التحديث للأسعار الجديدة والتي سيبدء العمل بها في تاريخ اليوم الحادي عشر من كل شهر. وانطلاقاً من ذلك سنقدم لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار البنزين والتحديث الجديد في المملكة العربية السعودية وفق ما جاء من قبل شركة أرامكو لشهر أبريل. وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: أسعار التمور في السعودية تعرف على أسعار جميع أنواع التمر في الأسواق

أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2023

يجدر القول أن شركة أرامكو السعودية للنفط قد أعلنت عن أسعاره الوقود والبنزين لهذا الشهر بالإشارة إلى أنها لم تقم برفع الأسعار خلال شهر مارس / آذار الماضي. على الرغم من الارتفاع الكبير الذي طرأ على أسعار النفط والعقود الآجلة للخام الأمريكي إثر الحرب الروسية الأوكرانية. وهذا ما يدفع الناس للشك والخوف في انه سيتم رفع الأسعار في هذا الشهر الجاري 2023 من أبريل في ظل استمرار تصاعد أسعار النفط العالمية. حيث وبالنسبة إلى أسعار البنزين لشهر ابريل وفق ما تم إعلانه من قبل أرامكو السعودية فقد جاءت كما يلي:

  • تم تحديد سعر لتر البنزين 91 أوكتان في السعودية عند 2.18 ريال سعودي
  • بالإضافة إلى لتر البنزين 95 أوكتان حيث حددت أسعاره عند 2.33 ريال سعودي للتر الواحد
  • أما بالنسبة إلى اسعار الديزل فيجدر القول أنه يبلغ حسب أرامكو نحو 0.63 ريال للتر
  • بينما قد تم تحديد سعر لتر الكاز عند 0.70 ريال سعودي
  • إشارةً إلى سعر غاز البترول المسال كذلك حيث بلغ سعر اللتر الواحد نحو 0.75 ريال

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار النفط عالمياً بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية ليتخطى 100 دولار

أسعار النفط العالمية

ويجدر القول كما هو معتاد أن أسعار الوقود والبنزين التي يتم تحديثها كل شهر من قبل أرامكو. يتم تحديث الأسعار بحسب أسعار النفط العالمية. إذ أن اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي قد استمر بالانخفاض ليبلغ نحو 108.11 دولار أمريكي للبرميل. وهذا ما يفسر ان الزيادة في اسعار النفط قد تحدث بين الحين والأخر. فمن الممكن أن تتراجع إلى أدنى مستوى ومن الممكن أن تستمر في الصعود دون معرفة الأسباب.

أما بالنسبة إلى أسعار البنزين خلال شهر مارس الماضي. حيث سجل سعر لتر البنزين 95 أوكتان نحو 2.33 ريال. و91 أوكتان نحو 2.18 ريال. أما الغاز الطبيعي فسجل سعر 0.75


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: