أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم الخميس 10 مارس .. تزامناً مع حالة الاضطراب العالمية التي يشهدها العالم. وخاصة على المستوى الاقتصادي، شهد اليوم سوق العملات الرقمية والعملات المشفرة ارتفاع أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم الأربعاء 9 مارس، وعاودت العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين الارتفاع بشكل ملحوظ بعد تصريحات اقتصادية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وكانت أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة والبيتكوين قد شهدت انخفاضاً كبيراً سبب الكثير من الخسائر المادية على خلفية الحرب السياسية بين روسيا وأوكرانيا، والعقوبات الاقتصادية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على روسيا.

ومن ناحية أخرى، أشارت “جانيت يلين” وزيرة الخزانة الأمريكية. إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” سيتخذ قرار بشأن العملات الرقمية والعملات المشفرة والذي من شأنه أن يساعهم في تنظيم صناعة الأصول الرقمية. وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي يعتزم اتخاذ نهج جديد بشن العملات الرقمية بهدف الاستفادة منها لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية.

 ارتفاع أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم الأربعاء

أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم الأربعاء 9 مارس، وارتفعت القيمة السوقية اليوم للعملات المشفرة لتحقق قيمة سوقية بلغت  1.83 تريليون دولار ومحققة مكاسب اقتربت من 150 مليار دولار أمريكي، كما ارتفعت أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم الأربعاء 9 مارس وخلال ال24 ساعة الماضية بمقدار 93.33 مليار دولار أمريكي، وبلغ سعر عملة البيتكوين وهي العملة الأكثر قيمة سوقية في عالم العملات الرقمية 42162 دولار أمريكي مضيفة مكاسب بنسبة 8.66% على قيمتها السوقية.

أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس

وبلغت أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم الخميس 10 مارس القيم التالية:

  • حققت عملة البيتكوين سعر 42162دولار أمريكي بمكاسب 8.66% على قيمتها السوقية.
  • وارتفع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH ليبلغ 2751.33 دولار أمريكي بنسبة 8.50%.
  • كما صعد الريبل XRP بنسبة  4.07% حيث وصل إلى مستويات 0.7529 دولار أمريكي.
  • فيما أضافت عملة تيرا لونا LUNA/USD الرقمية مكاسب بنحو 22.01% لتصعد إلى مستويات 98.05 دولار أمريكي.
  • وصعدت عملة كاردانو Cardano لتسجل 0.847 دولار أمريكي بنسبة 5.99%.
  • وزاد سعر عملة سولانا Solana بنسبة 7.49% ليحقق 89.28 دولار.
  • كما ارتفعت عملة بولكا دوت Polkadot بنسبة قدرها 6.75% محققة 17.88 دولار.
  • وارتفعت عملة دوج كوين DOGE/USD بنسبة قدرها 3.28% محققة 0.1226 دولار أمريكي.
  • فيما صعدت عملة شيبا إينو SHIB/USD لتسجل نسبة 5.30% محققة 0.000024 دولار.

الرئيس الأمريكي يطلق الدولار المشفر لضبط العملات الرقمية

طلب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” من إدارته في الحكومة الأمريكية، العمل على مشروع عملة “الدولار المشفر” وتكون هذه العملة هي العملة الرقمية الخاصة بالمصرف المركزي الأمريكي ويهدف الرئيس الأمريكي من خلال هذه الخطوة إلى ضبط سوق العملات الافتراضية حيث سيسهل الدولار الرقمي التعامل مع العملات المشفرة وستكون قيمته الأكثر ثباتاً، حيث سيساوي دولار أمريكي واحد ولكن ما زالت توجد بعض المخاوف حول هذا العملة وتأثيرها على أسعار العملات الرقمية والعملات المشفرة اليوم.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 8-3-2023

ارتفاع سعر الذهب اليوم عالميا بشكل حاد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية