أعلن تويتر عن إضافة خدمة اشتراك جديدة خاصة بالموقع تحت مسمى خدمة تويتر الأزرق Twitter Blue. حيث ستسمح خدمة Twitter Blue بإضافة ميزات جديدة ومنصات جديدة في الموقع. وستركز الخدمة بشكلٍ خاص على الأشخاص الذين يحبون القراءة وبحث الأخبار على تويتر.

إطلاق خدمة تويتر الأزرق Twitter Blue

أطلق موقع تويتر يوم الثلاثاء رسميًا ما سيكون خدمة الاشتراك المدفوعة له باسم خدمة تويتر الأزرق Twitter Blue. والتي  ستسمح لمستخدمي موقع وتطبيق تويتر على كل المنصات الآن بالحصول على عدة ميزات حصرية وبدون أي إعلانات أيضًا بالطبع. بعد أن كانت الميزة محصورة فقط بمستخدمي نظام iOS.

ستقدم الخدمة ميزات مثل إمكانية التراجع عن التغريدات، وقراءة الأخبار الخالية من الإعلانات. كما وستعطي عدة تسهيلات للقراء النهمين. وبشكلٍ عام، سيركز الاشتراك على التحول الأوسع لشركة تويتر مؤخرًا نحو تبني ميزات لجذب المبدعين وصناع المحتوى. في ظلّ إطلاقها أمورًا أخرى مثل خصاية Super Follows و Ticketed Spaces، وتأكيدها بالشروع حاليًا ببناء منصة للرسائل الإخبارية.

لكن ومع ذلك، فإنّ اشتراك Twitter Blue مختلف. حيث أن الشركة تأمل في جذب المستخدمين الأكثر تشددًا للحصافة والقراءة، بدلاً من جذب حشود كبيرة جديدة إلى نظامها الأساسي فقط. حيث تقول تويتر على مدونتها أنه قد تم تصميم الخدمة لجذب مستخدمي Twitter الأكثر تفانيًا، مع نوع الميزات المتخصصة التي ظهرت أحيانًا لعملاء Twitter التابعين لجهات خارجية.

ميزات الاشتراك بخدمة تويتر الأزرق Twitter Blue

وفقًا لمدونة تويتر، فإنّ المشتركين في Twitter Blue سيحصلون على مجموعة من الميزات والامتيازات التي تشمل ما يلي:

  1. مجلدات الإشارات المرجعية: تصفها تويتر على أنها طريقة سهلة لتنظيم المحتوى المحفوظ بشكل أفضل. وذلك لأن مجلدات الإشارات المرجعية تتيح تنظيم التغريدات التي تم حفظها من قبل المستخدم عن طريق السماح له بإدارة المحتوى، بحيث سيمكنه العثور عليها بسهولة وكفاءة عندما يحتاج إليها.
  2. إمكانية التراجع عن تغريدة: ستسمح إمكانية التراجع عن تغريدة لمستخدمي تويتر بمعاينة ومراجعة تغريداتهم قبل نشرها. كما وبالإمكان أيضًا تعيين مؤقت قابل للتخصيص يصل إلى 30 ثانية للنقر على زر “تراجع” قبل نشر “تغريدة” أو “الرد” أو “الموضوع” المراد إرساله للمخطط الزمني. مما ستسهل تصحيح الأخطاء بسهولة من خلال معاينة الشكل الذي ستبدو عليه التغريدات قبل أن يراها أحد.
  3. وضع القارئ: يوفر وضع القارئ تجربة قراءة أكثر جمالاً من خلال التخلص من الضوضاء. نحن نسهل عليك مواكبة سلاسل الرسائل الطويلة على Twitter من خلال تحويلها إلى نص سهل القراءة حتى تتمكن من قراءة كل المحتوى الأخير بسلاسة.
  4. تخصيص شريط التنقل: سيتمكن مشتركو Twitter Blue أيضًا من تخصيص شريط التنقل الخاص بهم. والذي سيمكن تثبيت مناطق التطبيق التي يريد المسخدم الوصول إليها بسهولة أكبر. ولكن بشكلٍ غريب، فإنّ الميزة ستكون متاحة فقط على نظام التشغيل iOS للبدء.
  5. تحسينات في واجهة المستخدم: سيتمكن المشتركون أيضًا من الوصول إلى بعض الامتيازات الخاصة. والتي قد تشمل رموز التطبيقات القابلة للتخصيص للشاشة الرئيسية لأجهزتهم، وسمات الألوان لتطبيق Twitter. كما وسيحظى أيضًا المشتركون بوصول لدعم عملاء مخصص لهم.
  6. ميزات مازالت قيد الاختبار: سيوفر اشتراك “تويتر الأزرق” أيضًا وصولاً مبكرًا إلى الميزات الجديدة التي تختبرها شركة تويتر بالوقت الفعلي. والتي حاليًا تتضمن أمورًا مثل تحميل فيديو يصل طوله إلى 10 دقائق. والقدرة على تثبيت المحادثات في الجزء العلوي من صندوق الوارد الخاص DM.
  7. قراءة المقالات دون إعلانات: سيمكن للقراء الآن قراءة تقريبًا أي مقال مع محتوى خالٍ من الإعلانات. وذلك يشمل أكثر من 300 ناشر شهيرين، بما في ذلك وكالات مثل The Atlantic و BuzzFeed و Rolling Stone.
ميزات الاشتراك بخدمة تويتر الأزرق Twitter Blue

ميزات الاشتراك بخدمة تويتر الأزرق Twitter Blue المصدر: Twitter

أسعار اشتراك تويتر المدفوع الجديد

كما أكدت تويتر أيضًا أنه، بشكلٍ مخيب للآمال، سيظل مشتركي الخدمة Twitter Blue يرون الإعلانات على تويتر. حيث يقتصر حظر الإعلانات فقط على المقالات. ولا يبدو أن الأمر سيتغير مستقبلًا، حيث قالت سارة بيكبور، مديرة المنتج في تويتر، أن الشركة “لا تفكر حاليًا في منتج خالٍ من الإعلانات على تويتر”.

بينما تبلغ تكلفة الاشتراك بخدمة تويتر الأزرق 2.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (أو ما يعادله في البلدان المتوفرة الخدمة فيه). وحاليًا تمتد الخدمة لتشمل الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، ونيوزيلندا. لكن أكدّ تويتر قدوم الاشتراك قريبًا قبل نهاية العام بشكلٍ عالمي. وعلى الأغلب، ستكون دول مجلس التعاون الخليجي من أوائل من سيحصل على الخدمة حيث يتركز بهذه الدول أغلب مستخدمي تويتر في في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا:

بورصة كوين بيز تخطط لجعل رسوم تداول العملات الرقمية لديها مجانية بنهاية 2023

مشروع مايكروسوفت الجديد لمنافسة ميتافيرس فيسبوك – تعرف على التفاصيل كاملة

تحميل اخر تحديث لتطبيق تلغرام – تحديث تطبيق Telegram مع ثلاث ميزات منتظرة!