الجامعات الخاصة في مصر حيث تم فتح رابط التقديم عليها أمس الثلاثاء الساعة الخامسة مساءً. ذلك للبدء في التقديم من خلال رابط نظام التنسيق للقبول الإلكتروني المختص بالكليات التي تتبع لتلك الجامعات. حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة بمصر 2023 . إذ تمثل عددا كبيرا من المؤسسات التعليمية إلى جانب الجامعات الحكومية. كما يوجد 4 من الجامعات أهلية في مصر هي جامعة العالمين الدولية، وجامعة الملك سلمان، بالإضافة لجامعة الجلالة الدولية، والمنصورة الجديدة. في حين تعتمد التي نظام خاص على نتيجة الثانوية العامة وعلى اختبار القدرات لتكوين نسبة مئوية تسمى المجموع الاعتباري للقبول في الجامعات.

رابط تقديم الجامعات الخاصة في مصر 2023

قام مجلس الجامعات الخاصة في مصر بالإعلان عن تفاصيل التقديم في موقع تنسيق القبول الإلكتروني الموحد. إذ تم وضع رابط إلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة، وسيتمكن الطلبة من الدخول عليه بدءا من يوم أمس الساعة الخامسة مساء اليوم ولغاية الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل 5 سبتمبر 2023. كما يمكن للطالب أو لولي أمره الدخول على لينك مكتب تنسيق القبول على مدى 24 ساعة. ذلك عن طريق حاسبه الشخصي، ويستطيع ترتيب وتعديل رغباته أثناء هذه المدة حتى موعد إغلاق الموقع.

اقرأ ايضا:
عروض جرير ايفون12 برو ماكس الآزرق بخصم يصل الى 20%

التسجيل في موقع تنسيق الجامعات

كذلك دعت وزارة التعليم العالي المصرية الطلبة وأولياءهم للدخول إلى موقع نظام القبول الإلكتروني الموحد. بالإضافة إلى أنه يمنكهم الدخول للروابط التابعة للجامعات الخاصة، والإطلاع على البرامج الدراسية والتخصصات. فضلا عن معرفة الرسوم التي يجب تسديدها والمصاريف، ومدة الدراسة في كل برنامج، والمنح في حال انوجدت. فيما يستطيع الطالب تسجيل 25 رغبة في موقع تنسيق الجامعات الخاصة بمصر. مع العلم أنه يتم قبول الخاصلين على الثانوية العامة 2023 في هذه المرحلة.

الجامعات الخاصة بمصر

ومن الجامعات الخاصة بمصر التي تستقبل الطلاب متخرجي الثانوية العامة 2023 للعام الدراسي الجديد. ومنها جامعة مصر الدولية، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، وايضا الجامعة الألمانية في القاهرة. كذلك يوجد جامعة الأهرام الكندية، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة المصرية الروسية، بالإضافة لجامعة المستقبل. فضلا عن جامعة 6 أكتوبر، وجامعة النهضة، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وأيضا الجامعة الفرنسية في مصر، والجامعة البريطانية. ومنها كذلك جامعة سيناء في العريش، وجامعة سيناء في القنطرة، إضافة لجامعة النيل، وجامعة فاروس. بالإضافة لجامعات بدر، ودراية، والحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وكذلك الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، وجامعة الجيزة الجديدة. فضلا عن جامعة سفنكس، وميريت، والسلام، وجامعة حورس.
في حين سيتم الإعلان عن الحدود الدنيا لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة وأيضا الأهلية. ذلك في يوم الخميس بتاريخ 9 سبتمبر عند الساعة 12ظهرا.

رابط التقديم في الجامعات الأهلية

كما يتم التقديم على موقع الجامعات الأهلية في مصر عن طريق الخدمة الإلكترونية الخاصة بها. هذا بحسب الحدود الدنيا التي أعلنتها وزارة التعليم العالي، إلى جانب المجموع الاعتباري للطالب الذي حصل عليه من نتيجة اختبار القدرات والثانوية العامة. فيما تكون الجامعات الأهلية في مصر جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة العالمين الدولة، بالإضافة لجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة الجلالة الدولية.

اقرأ أيضا:

الإعلان عن جواز سفر صحي للسفر براً بين السعودية والبحرين