أطلقت شركة أوبو الصينية رسميًا هاتف Oppo Reno 6 5G وأخوه الأكبر هاتف Reno6 Pro 5G. حيث ستأتي أخيرًا النسخة العالمية للجهازين بشريحة سناب دراغون، على عكس عكس الطراز الهندي الذي أطلف منذ مايو. والذي كان يحتوي على شريحة Dimensity 1200. وجدت المراجعات الهاتف كأحد أفضل الهواتف الذكية متوسطة السعر للألعاب في 2023. فهل حقًا يستحق هاتف Oppo Reno 6 5G هذا المديح؟.

هاتف Oppo Reno 6 5G

هاتف Oppo Reno 6 5G

مواصفات هاتف Oppo Reno 6 5G

  • الشاشة والتصميم الخارجي لهاتف Oppo Reno 6 5G:

تم تصميم الهاتف بشاشة منحنية Super AMOLED مقاس 6.55 بوصة بدقة FullHD + ومعدل تحديث 90 هرتز. كما وتحتوي الشاشة على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفلها لإلغاء القفل بدون كلمة مرور، وفي الزاوية اليسرى العلوية يوجد ثقب للكاميرا المتخصصة بصورة السيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

يمتلك الهاتف منحنيات لطيفة على الحواف الخلفية وتم تطبيقها كذلك على الشاشة الأمامية. أما الشاشة، فهي مسطحة من الحافة إلى الحافة مما يجعلها مريحة عند الاستلقاء على السرير والتنقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • المعالج وكرت الشاشة:

سيأتي الطراز الجديد من الهاتف تحت لقب Reno6 Pro 5G بشريحة Snapdragon 870 SoC. والذي يعتبر أفضل من ناحية الأداء بنسبة 70% من الطراز الهندي الذي يحتوي على شريحة Dimensity 1200.

  • البطارية:

مثل النموذج الهندي تمامًا،  يحتوي إصدار Snapdragon الجديد من الهاتف على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع إمكانية الشحن بقوة 65 وات. كما ويدعم أيضًا الشحن العكسي. وتجدر الإشارة أن صندوق Oppo Reno6 Pro 5G يشتمل على الشاحن بقوة 65 وات وكابل شحن، وحافظة واقية، وأداة إخراج SIM.

يدعم الهاتف الشحن السريع عبر بروتوكول شهير من Oppo يسمى osted. والذي يسمح للبطارية بالشحن من 18 في المائة إلى 80 في المائة في 30 دقيقة فقط.

  • خيارات التخزين والذاكرة العشوائية:

يمتلك الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت. وهو تكوين الذاكرة الوحيد الذي يأتي فيه، على عكس نظيره (نسخة الهند)، والذي يتوفر أيضًا بسعة 8 جيجابايت / 128 جيجابايت.

كذلك، يعمل الهاتف على نظام تشغيل ColorOS 11 المستندة إلى Android 11 . ومثل معظم هواتف OPPO، لديه نطاق اتصال WIFI واسع، ويمكن استخدامه أيضًا كنقطة اتصال قادرة على ما يصل إلى 10 اتصالات كحدٍّ أقصى.

الكاميرا بهاتف Oppo Reno 6 5G:

يمتلك النظام الخلفي للكاميرات نظام رباعي (أربع كاميرات) موجود داخل مستطيل مخصص. ويعد النظام متفوقًا بإمكانية تكبيره فضلًا لنموذج البعد بالكاميرا. والذي يتكون من مستشعر 50 ميجابكسل مع OIS، ووحدة فائقة السرعة 16 ميجابكسل، ووحدة تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو 2 ميجا بيكسل. هذه الأربع كاميرات تسمح للهاتف تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل حتى 120 إطارًا في الثانية، وبدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

بينما في الأمام، فإنّ الكاميرا الأمامية، يمكنها التصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار بالثانية، فضلًا لمستشعر بدقة 32 ميغابكسل. ووجت المراجعات أن بطارية الهاتف تمكن الكاميرات من العمل لمدة يوم كامل تقريبًا دون انقطاع.

الألعاب على هاتف Oppo Reno 6 5G:

تعتبر تجربة الألعاب ممتعة بشكلٍ خاص على هذا الجهاز. حيث توفر سرعة المعالج، والشاشة بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز فرصة لعب أي مجموعة من الألعاب باحتراف. حيث تجعل الشاشة تجعل الهاتف أكثر سلاسة في الاستخدام بشكل عام. ويمكنه لعب أكثر الألعاب المتطلبة بأعلى الإعدادات مثل Call Of Duty وببجي موبايل وغينشان إمباكت بأكثر من 60 إطار في الثانية.

كذلك، يحتوي جهاز OPPO Reno6 5G على عدة أدوات لتحسين أداء الألعاب. والتي تشمل:

  • وضع ألعاب يسمى Game Space:

يمتلك هاتف OPPO Reno6 5G وضع ألعاب يسمى Game Space. والذي يسمح بتنشيط الهاتف لتحسين أداء اللعبة ومعدل الإطارات والاستجابة. كما ويمكن لهذه الوظيفة أيضًا تسجيل بيانات الألعاب، وعدد الساعات التي تم لعبها. كما وحتى اللعبة الأكثر لعبًا على الجهاز. كذلك، تمتلك هذه الأداة ما يسمى تحديد الوضع التنافسي. والذي يضمن الحصول على تجربة ألعاب أكثر سلاسة. لكنه بنفس الوقت يؤدي استخدامه إلى استهلاك الهاتف لمزيد من الطاقة وزيادة درجة الحرارة.

  • لا تباطؤ بالألعاب بسبب نظام تخزين البيانات الموثوق:

يمتلك الهاتف العديد من خيارات التخزين. كما وأنه لا يستهلك الكثير من المساحة لتثبيت الألعاب، ولا يستهلك الكثير من موارده كثيرًا. كما وأن الهاتف يحتوي على عدة أنماط للتحكم بإجمالي تخزين البيانات الذي ستستهلكه أي لعبة عند اللعب. سواءً كانت اللعبة على الشبكة أو خارج شبكة الإنترنت.

سعر هاتف أوبو الجديد

يكلف الهاتف نسخة سناب دراغون  مع دعم شبكات الجيل الخامس، وذاكرة تخزين عشوائية 12 جيجارام، ومساحة تخزين 256 جيابايت حوالي 800 دولار أمريكي. علمًا أن الأسعار تختلف من منطقة لأخرى، وفقًا لنسخة الهاتف. ومن المرجح أن تكلف نسخة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سعرًا قريبًا من حاجز 690 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:

هاتف Sony Xperia pro-I – مواصفات فخمة بهاتف سوني اكسبريا برو I الجديد

هاتف جوجل بيكسل 6 الجديد – مواصفات الهاتف الفخم بكل المقاييس بسعر منخفض!

نقص في هواتف أيفون 13 قريبًا نتيجة تخفيض آبل الإنتاج لاستمرار أزمة أشباه الموصلات!