وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ومن هو وريث عرش بريطانيا؟ .. أعلن قصر باكنجهام مساء اليوم الخميس الموافق الثامن من سبتمبر من عام 2023، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وبناء عليه تم اعلان تنكيس الأعلام حدادًا على وفاتها.

وفاة ملكة بريطانيا 2023

وخضعت الملكة إليزابيث الثانية للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في أسكتلندا خلال الفترة الماضية، بعد أن أصبح أطباؤها قلقين بشأن صحتها، وأفادت بي بي سي وصحيفة الجارديان، بأن أفراد العائلة المالكة تواجدوا بجانب سرير الملكة في بالمورال، بعد تدهور حالتها الصحية.

كم عمر الملكة إليزابيث؟

أول قرار من حكومة بريطانيا بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية
أعلنت الحكومة البريطانية تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

مراسم جنازة الملكة اليزابيث تستمر لمدة 12 يومًا
وقالت وسائل الاعلام الانجليزية أن مراسم جنازة الملكة اليزابيث ستستمر لمدة 12 يومًا ، وهو ما يعني ايقاف كافة الأنشطة في بريطاانيت خلال تلك الفترة.

الوريث الشرعي للملكة إليزابيث

وتزج الأمير تشارلز أمير ويلز عرش بريطانيا عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث وهو يبلغ من العمر 73 عام، وهو الإبن الأكبر للملكة، وتبوأ منصب الوريث الشرعي للعرش منذ عام 1952م.

تأجيل الأحداث الرياضية فى بريطانيا

نشرت صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية تقريرا أوضحت خلاله من أنه من المرجح تأجيل كافة الأحداث الرياضية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وأشار مصدر مسئول عن بريميرليج للصحيفة إنه حتى الآن مازالوا منتظرين قرارات وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، بشأن الغاء المباريات المقبلة من الدوري الانجليزي من عدمه.

وقال متحدث من الوزارة للصحيفة الإنجليزية أن أي أحداث رياضية لن تتم إقامتها خلال أيام الجنازة.

وكان من المفترض أن تقام مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي يوم السبت والأحد والإثنين المقبلين.
معلومات عن الملكة اليزابيث الثانية.

الدول التى تحكمها ملكة بريطانيا

اسمها الكامل أليكسندرا ماري، ولدت فى 21 ابريل 1926م، وهى الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجموع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التى ترأسها، كما ترأست كنيسة إنجلترا الانجليكانية.

ملكة بريطانيا فى شبابها

ومنذ 6 فبراير 1952، كانت ملكة المملكة المتحدة وكنظا واستراليا ونيوزيلندا، وهى رئيسة الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها، جامايكا، باربادوس، باهاماس، غرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فينسنت والغرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا، سانت كيتس ونيفيس.

قد يهمك:-

بريطانيا تعلن عن خطة إعادة فتح الاقتصاد البريطاني 

زوج ملكة بريطانيا

ولدت إليزابيث فى لندن، وتلقت تعليم خاص فى منزلها، ارتقى والدها جورج السادس، عرش بريطانيا بعد أن تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه فى عام 1936م، ومنذ ذلك الحين أصبحت إليزابيث الوريث المفترض للعرش، حيث أخذت الواجبات العامة على عاتقها أثناء الحرب العالمية الثانية، وانضمت هناك للعمل فى الخدمة الإقليمية الاحتياطية، وفى عام 1947 م، تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، وأنجبت منه أطفلها الأربعة.

اقرأ أيضا:-

بريطانيا تعتزم استهداف شركات التكنولوجيا الكبرى

وتعتبر من أسعد أوقات الظلمة إليزابيث كانت أيام ميلادها وزواج أولادها وأحفادها، وتنصيب الأمير تشارلز على ولاية ويلز، والإحتفال بأهم الإنجازات والأحداث التاريخية كمناسبة اليوبيل الفضى والذهبي والماسي فى عام 1977 م، 2002 م ، 2012 م، على التوالي.