وفاة مارينا صلاح.. تتسبب في غلق مستشفي العيون بقرار برلماني.فتاة شابه في مقتبل العمر زوجة وأم لطفل رضيع تدخل على قدميها إلي واحدة من مستشفيات العيون لإجراء فحص على عينيها اعتيادي وطبيعي. لتخرج منه جثة هامدة. مارينا صلاح سركيس التي هزت قصتها الرأى العام في مصر. والبرلمان المصري وسُال عنها القائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي. فما القصة ؟

فضح قضايا فساد وزارة الصحة المصرية .. لن تصدق ماذا يحصل من أحداث!!

“الحقني أنا بموت”

بدأ رامز دوس سرد قصة زوجته المتوفاة مارينا صلاح في مستشفي الوطني للعيون. حيث قال إن مارينا لم تكن تعاني من اى شيئ في طريقها للمستشفي. وتحدثت مع زوجها عن المستقبل وعن ابنهما. وانه بعد دخولها إلي المستشفي و تم حقنها بالصبغة حدث لها العديد من المضاعفات حيث شاهدها زوجها في مشهد صعب وقد تورم جسدها بأكمله. دون تدخل من أطباء المستشفي لإنقاذها سريعًا.

كما اتهم رامز دوس زوج الضحية المستشفي بالاهمال الجسيم. حيث تم حقن المتوفاة بحقنة الصبغة دون إجراء اختبار حساسية أو تحليل للكلى. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تم حقنها بالصبغة على يد طبيب العيون وليس طبيب تخدير مختص. كما أنه وفق رواية الزوج استغاث بالأطباء في المستشفي ولكن كان تحركهم بطئ وتم نقلها إلي مستشفي أخر بعد أن كان جسدها تحول للون الازرق من أثر الاختناق. وأثر الوفاة تم الاتصال بالنجدة على الفور من قبل عائلة المتوفاة وتم تحرير محضر بالواقعة. وكذلك تم التحفظ على كاميرات المراقبة للوقوف على ما حدث.

ومن جانبها نعت مستشفي الوطني للعيون مارينا صلاح. مشيرة إلي تقديم كافة الأدلة والتعاون مع النيابة للوقوف على الإجراءات الطبية المتبعة التي خضعت لها المريضة قبل وفاتها .

زوج مارينا صلاح

زوج مارينا صلاح

أول تحرك من البرلمان المصري ضد مستشفي العيون

وكان مينا سركيس شقيق الضحية قد توجه على الفور إثر وفاة أخته إلي  إلى مكتب النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن دائرة روض الفرج وبولاق أبو العلا. وكذلك النائب أبانوب عزت عن دائرة الساحل . واللذان توجهها على الفور بشكوى إلي القائم بأعمال وزير الصحة. وكذلك النائب العام للوقوف على أسباب الوفاة ومحاسبة المتسببين في حرمان الطفل آدم، عمره سنة ونصف من أمه.

ومن جانبه أعلن وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، خلال جلسة البرلمان التي حضرها للرد على طلبات الإحاطة. غلق المستشفي الوطني للعيون على إثر واقعة وفاة مارينا صلاح.

أما عن السبب الطبي لـ وفاة مارينا صلاح فلم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن الأسباب التي أدت إلي وفاة. ولكن وبحسب تصريحات محمد صلاح الدين، أستاذ جراحة العيون. فإن مادة الفلوريسين التي تم حقنها للمريضة تتسبب في حساسية  تؤدي بدورها إلي تورم الجسد والاعضاء الداخلية والبلعوم مما يسبب في اختناق. كذلك قد تتسبب الصبغة في مضاعفات الكلى ويتم إجراء تحاليل لوظائف الكلى قبل الحقن بالصبغة كونها تمر من الكلى.