وفاة بسام الملا مخرج مسلسل باب الحارة الشهير عن عمر يناهز 66 عاماً، حيثُ انتشر اليوم السبت خبر وفاة بسام الملا والذي يعد من أهم وأبرز المخرجين في تاريخ الدراما السورية والوطن العربي.

حيثُ أعلن الحساب الرسمي لنقابة الفنّانين – فرع دمشق عبر “فايسبوك” خبر وفاة بسام الملا. وفق مايلي:
جاء في الإعلان: “فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل الفنّان القدير بسام الملا. سنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء”.

وفاة بسام الملا 

وفاة بسام الملا 

وفق المعلومات التي حصل عليها موقع تجارتنا نيوز من وكالات الأنباء، توفي المخرج بسام الملا صباح اليوم في منزله في بيروت بعد مضاعفات مع مرض السكري.

وفي حال إتمام كافة الاوراق الخاصة بالوفاة اليوم سوف يتم الدفن غداً في دمشق. وبلحظة انتشار خبر وفاة بسام الملا تصدر خبر وفاته حديث الناس من خلال رسائل الوداع واستذكار لأعماله التي تركت أثرًا على الجمهور السوري وجمهور الوطن العربي. كما كانت سلاف فواخرجي من أول الناعيين حيثً شاركت بتغريدة عبر تويتر كتبت فيها” الرحمة لروح المخرج الكبير بسام الملا، قائلة: “‏خالص العزاء لعائلته وأصدقائه ومحبيه”.

كما ودعه عدد كبير من أبرز نجوم سوريا، منهم قصي خولي، سلافة معمار، باسم ياخور، شكران مرتجى، أمل عرفة، ليلى الاطرش وغيرهم الكثير أيضا.

نعي وفاة بسام الملا 

حيثُ كتبت ماغي بوغصن عبر تويتر: “استاذنا الغالي بسام الملا. الله يرحم روحك ويسكنك فسيح جناتهتاريخك الفني المشرف رح يبقى. آمنت فيي والك فضل كتير كبير علي ببدايتي. كل الحب والذكريات الطيبة…”.

– كما نعت سلاف فواخرجي وفاة بسام الملا عبر تويتر:

وفاة بسام الملا

ونشرت الفنانة أمل عرفة عن خبر وفاة بسام الملا، على حسابها على تويتر:

سيد من عمل روائع الدراما الشامية
المخرج القدير بسام الملا في ذمة الله
إنَّا لله وإنّا إليه راجعون??

كما نعت الفنانة شكران مرتجى، المخرج بسام الملا، قائلة:
رحل آغا الشام
الأستاذ بسّام الملا في ذمة الله
إنا لله وإنا إليه راجعون
صاحب فضل وسبب لنجاح كبير شكراً ع كل شي ولأني بيوم أشتغلت تحت إدارتك وماحدا بينكر أثرك بالدراما السورية والعربيه أختلف أو أتفق معك
أرقد بسلام في القلب والذاكره يا آغا

من هو الراحل بسام الملا

بسام الملا (13 شباط 1956 – 22 كانون الثاني 2023)، مخرج سوري قام بإخراج مسلسل البيئة الشامية السوري الأكثر شهرة باب الحارة، ينتمي إلى عائلة فنية عريقة، فوالده الممثل أدهم الملا وأشقائه المخرجين مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا، وولديه أدهم وشمس الملا، اللذين شاركا كممثلين في مسلسل “باب الحارة”.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 22 يناير 2023

اقرأ أيضا

تحميل تطبيق وين للمازوت الدفعة الثانية 2023 تنزيل احدث تطبيق وين للمازوت

عروض Mtn سوريا 2023 – جميع باقات ام تي ان سوريا المتنوعة ورموز تفعليها

الألواح الشمسية في سوريا..أفضل الأسعار والأنواع وطرائق التركيب الصحيحة