هل ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان، شَهِد سعر الدولار الأمريكي في لبنان تراجع كبير مقابل الليرة اللبنانية وذلك في بداية التعاملات في السوق السوداء غير الرسمية، ويجدر الإشارة إلى أن أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء تختلف من ككان لآخر من صرّاف إلى غيره، وذلك بالاعتماد على المدينة التي يوجد فيها، وبالنسبة إلى هل ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان، فإن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية ارتفع من جديد.

كم سعر صرف الدولار اليوم في لبنان

سعر صرف الدولار الأمريكي في دولة لبنان في السوق السوداء غير الرسمية مقابل الليرة اللبنانية ما قيمته 48600 ليرة لبنانية من أجل الشراء، بينما بلغ 48300 ليرة لبنانية من أجل البيع للدولار الأمريكي.

سعر الدولار مقابل الليرة اليوم في صيرفة

في منصة صيرفة فإن سعر صرف الدولار الأمريكي وصل إلى 38000 ليرة لبنانية مقابل كل 1 دولار أمريكي، وذلك كان بالاعتماد على أسعار صرف العملات التي يتم تنفذيها من المصارف والبنوك، وكذلك مؤسسات الصرافة على المنصة.

صرف الدولار اليوم في مصرف وبنك لبنان

قام بنك ومصرف لبنان المركزي بالإعلان عن أن سعر صرف الدولار الأمريكي من الودائع الدولارية مقابل الليرة اللبنانية قد بلغ ما قيمته 8000 ليرة لبنانية لكل 1 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار 2023

أسعار الدولار اليوم في البنوك اللبنانية

بحسب منصة صرف فقد بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي ما قيمته 38000 ليرة لبنانية مقابل الدولار الأمريكي، وهذا كان بالاعتماد على أسعار صرف العملات التي يتم تحديدها وتنفيذها من قبل البنوك اللبنانية ومؤسسات الصرافة على منصة صرف.

اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

في تعاملات السوق السوداء بلغ سعر صرف اليورو في لبنان مقابل الليرة اللبنانية ما قيمته 1.638.17 ليرة لبنانية مقابل كل 1 يورو، بينما بلغ سعر صرف اليورو في لبنان مقابل الدولار الأمريكي حوالي 1.0833 دولار أمريكي.

أسباب انخفاض الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي

  • تراجع الليرة اللبنانية بدأ بالتدريج مقابل عملة الدولار الأمريكي منذ العام 2019م، وكان ذلك بالتزامن مع أزمة السيولة الحادّة التي وقعت، وبسبب توقف البنوك والمصارف عن صرف الأموال للعملاء بعملة الدولار الأمريكي، على الرغم من أن سعر الصرف الرسمي كان ثابت على 1507 ليرة لبنانية.
  • وفي خلال الثلاث سنوات الماضية عانى الاقتصاد اللبناني من الكثير من المصاعب التي أدت إلى وضع عملة البلاد الليرة اللبنانية في ظروف صعبة خاصّة في وقت غموض الوضع الاقتصادي، وهذه الأزمة الاقتصادية التي كانت السبب في زيادة نسبة الفقر في البلد واضطراب النظام المصرفي فيها.

شاهد أيضًا: سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية..ارتفاع كبير وإضراب تحذيري للبنوك

بالنسبة إلى تساؤل هل ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان، فإنه ما زال هناك تفاوت في أسعار الدولار الأمريكي بحسب الوقت والصرّاف وكذلك فإن الأسعار تختلف من دولة لأخرى.