تعرف على نسب القبول في الكليات والاكاديمية العسكرية دفعة اكتوبر 2023 .. تنسيق الكليات والاكاديمية العسكرية يهم فئة كبيرة من المجتمع، حيث يطمح العديد من الأهالي بإلحاق أبنائهم بالكليات العسكرية في مصر، لما لخريجيها من مستقبل باهر، من حيث المركز والمرتبات والتأمين الصحي وغير ذلك الكثير، لذا يتابع خريجين المدارس الثانوية بجميع أنواعها، تنسيق الكليات العسكرية، ونقدم إليكم من خلال هذه المقالة بموقع “تجارتنا نيوز“، نسب القبول في الكليات والاكاديمية العسكرية دفعة اكتوبر 2023.

تخفيض نسب القبول في الكليات والاكاديمية العسكرية

صدمة كبيرة جاءت هذا العام بسبب نتائج الثانوية العامة المصرية، حيث انخفضت النتائج عن العام الماضي، ما ترتب عليه انخفاض تنسيق معظم الكليات المصرية، وعليه صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض نسب القبول فى الكليات والاكاديمية العسكرية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، لتصبح على النحو التالي:-

نسب القبول في الكليات والاكاديمية العسكرية

أولا الأكاديمية العسكرية المصرية:-

  • تنسيق الكلية الحربية 2023

ويشترط التقديم للكلية الحربية، ألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2023 عن 21 عاما، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع “القسم العلمي 65% فأكثر، والقسم الأدبي 70% فأكثر”، من طلاب الثانوية العامة والأزهر والشهادات المعادلة، وتكون مدة الدراسة بها 4 سنوات دراسية ميلادية كاملة، ويمنح الخريج درجة “بكالوريوس العلوم العسكرية، وبكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية”.

  • تنسيق الكلية البحرية 2023

أما بالنسبة للكلية البحرية 2023، في تنسيق الكليات العسكرية 2023 فهي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 65% بالشهادة الثانوية من القسم العلمي فقط، ويمنح الخريج درجة “بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية – بكالوريوس العلوم السياسية”.

  • تنسيق الكلية الجوية 2023

والكلية الجوية بالأكاديمية العسكرية في تنسيق الكليات العسكرية 2023، تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 60% فأكثر للقسم العلمي ، و55% فأكثر للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية، ويمنح الخريج تخصص إدارة الطيران والمطارات درجة “بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران – بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال”، وتخصص نظم معلومات الطيران درجة “بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية – بكالوريوس الحاسبات والمعلومات”.

  • تنسيق كلية الدفاع الجوي 2023

وتقبل كلية الدفاع الجوي في تنسيق الكليات العسكرية 2023، الطلاب الحاصلين على مجموع بنسبة 65% بشهادة الثانوية العامة من القسم العلمي في شعبة الرياضيات فقط، ويمنح الخريج درجة “بكالوريوس الهندسة تخصص الاتصالات والإلكترونيات – الحاسب والنظم – الميكاترونيكس والروبوتات” بنظام الساعات المعتمدة.

 

ثانيا الكليات العسكرية:-

  • تنسيق الكلية الفنية العسكرية 2023

وأيضا الكلية الفنية العسكرية في تنسيق الكليات العسكرية 2023، تقبل الطلاب الحاصلين على نسبة 70% فأكثر من الحاصلين على الثانوية العامة شعبة الرياضيات فقط، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الهندسة بتخصصاتها، وشهادة إتمام الدراسة العسكرية مع إمكانية استكمال الدراسات العليا بالكلية للحصول على الدرجات العلمية المختلفة “الماجستير – الدكتوراه” والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

  • تنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة 2023

أما تنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة فجاء ببعض الشروط أهمها أن كلية الطب بالقوات المسلحة تقبل الطلاب الحاصلين على 87% فأكثر من طلبة الثانوية القسم العلمي شعبة “علوم فقط”، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

  • تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2023

وبالنسبة للكلية العسكرية التكنولوجية، فهي أنشئت حديثا بموجب قرار جمهوري، لتحل محل المعهد الفني للقوات المسلحة، وهي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 60% فأكثر من طلبة الثانوية القسم العلمي بشعبتيه، أو الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية بشروط، وتقبل أيضا الطلاب الحاصلين على مجموع بنسبة 80% من طلاب الثانوية الصناعية وفق الشروط المعدة لهذا الغرض، ويمنح الخريج درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا كل في تخصصه وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

معايير القبول في الكليات والاكاديمية العسكرية

ويذكر أنه سيتم تطبيق هذه النسب على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2023 والسنوات السابقة بنفس المعايير فى الكليات والأكاديمية العسكرية، وتكون الأولوية للقبول بالكليات والأكاديمية العسكرية، للنسب المئوية الأعلى في حال اجتياز الطالب كافة اختبارات القبول بنجاح.

اقرأ أيضا:-

تنسيق الكليات العسكرية 2023 لطلاب الثانوية الأزهرية

تنسيق المرحلة الثانية 2023 تعرف على الكليات المتاحة وأماكن التقديم

قدمنا إليكم من خلال موقع “تجارتنا نيوز“، نسب القبول في الكليات والاكاديمية العسكرية دفعة اكتوبر 2023 بعد تخفيضها، بسبب قلة نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة لعام 2023 انخفاض نتائج الطلاب عن العام الماضي.