نتائج قرعة تصفيات كأس أوروبا 2024، أقيمت يوم أمس الأحد قرعة مجموعة تصفيات كأس أوروبا. وتم إجراء القرعة في مدينة فرانكفورت في ألمانيا. وقد جاءت نتائج القرعة بمواجهات قوية بين الأندية الأوروبية حيث ستلقي فرنسا و هولندا في المجموعة الثانية، وإيطاليا وإنكلترا في المجموعة الثالثة. علماً أنه أخذ بعين الاعتبار منع التقاء الدل المتنازعة سياسياً مثل روسيا وأوكرانيا وكذلك أرمينيا و أذربيجان، بالإضافة إلى جبل طارق و إسبانيا والبوسنة والهرسك وصربيا و كوسوفو. لنتعرف أكثر خلال موقع تجارتنا نيوز على نتائج قرعة تصفيات كأس أوروبا 2024

تصفيات كأس أوروبا 2024

سيشارك في تصفيات كأس أوروبا 53 منتخب والذي سيقام في دولة ألمانيا لأول مرة منذ توحيدها. وذلك بعد تغلبها على تركيا خلال التصويت عام 2018.وسيشارك في البطولة 53 منتخب بدل من 55 حيث تم استبعاد روسيا بسبب حربها على أوكرانيا و استبعدت ألمانيا باعتبارها الدولة المضيفة. وستكون تلك المرة الأولى التي تستضيف فيها ألمانيا البطولة بعد توحيدها. ويجري كأس أوروبا خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز 2024. بينما مبريات التصفيات خلال فترة مارس حتى نوفمبر 2023كذلك سيقام الملحق ضمن الفترة بين 21-26 من شهر مارس 2023. وستلعب المنتخبات ضمن 10 مجموعات تضم 7 منها 5 منتخبات، أما المجموعات ال3 الباقية تضم 6 منتخبات فقط.

اقرأ أيضًا مشاهدة مباراة برشلونة وإنتر ميلان يلا شوت بدون تقطيع اليوم الثلاثاء 4-10-2023 Yallashoot مباراة برشلونة وانتر ميلان دوري أبطال أوروبا

 

نتائج قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

وجاءت نتيجة قرعة تصفيات كأس أوروبا على الشكل التالي:

  • المجموعة الأولى: إسبانيا – إسكتلندا – النرويج – جورجيا – قبرص.
  • المجموعة الثانية: هولندا – فرنسا – أيرلندا – اليونان – جبل طارق.
  • المجموعة الثالثة: إيطاليا – إنجلترا – أوكرانيا – مقدونيا الشمالية – مالطا.
  • المجموعة الرابعة: كرواتيا – ويلز – أرمينيا – تركيا – لاتفيا.
  • المجموعة الخامسة: بولندا – التشيك – ألبانيا – جزر الفارو – مولدوفا.
  • المجموعة السادسة: بلجيكا – النمسا – السويد – أذربيجان – إستونيا.
  • المجموعة السابعة: المجر – صربيا – مونتينيغرو – بلغاريا – ليتوانيا.
  • المجموعة الثامنة: الدنمارك – فنلندا – سلوفينيا – كازاخستان – أيرلندا الشمالية – سان مارينو.
  • المجموعة التاسعة: سويسرا – الكيان الصهيوني – رومانيا – كوسوفو – بيلاروسيا – أندورا.
  • المجموعة العاشرة: البرتغال – البوسنة والهرسك – أيسلندا – لوكسمبورغ – سلوفاكيا – ليشتنشتاين.

اقرأ أيضًا أسماء الفرق الفائزة بدوري ابطال اوروبا بالترتيب قائمة نهائيات دوري أبطال 

القنوات الناقلة لمباريات تصفيات كأس أوروبا

كما يمكنك متابعة مباريات تصفيات كأس أوروبا عبر  مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية. وهي المحطات الوحيدة التي تنقل مباريات كأس أوروبا بشكل حصري. لذلك أنت بحاجة إلى اشتراك. بينما في حال عدم وجود اشتراك لديك فيمكنك متبعة المباريات من خلال النسخة العربية من جول ستقدم لك تغطية لأهم المباريات في الدوري الأوروبي من خلال خدمة البث المباشر.

اقرأ أيضًا موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والقنوات الناقلة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول نتائج قرعة تصفيات كأس أوروبا 2024. و أرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية حول المنتخبات المتنافسة في كل مجموعة والقنوات الناقلة للمباريات للمنطقة العربية.