موعد بدء الأوكازيون الشتوي في مصر..وافضل نصائح الشراء، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية موعد بدء الأوكازيون الشتوي  2023 في مصر. والذي يبدأ في غضون الشهر القادم. وتستمر لمدة شهر.

ويشمل الأوكازيون محلات الملابس، ومحلات الادوات المنزلية، ومحال الجلود والشنط وغيرها من الأنشطة التجارية.

موعد الأوكازيون الشتوي 2023

وأعلن على مصيلحي، وزير التجارة الداخلية والتموين المصري، منذ أيام موعد بدء الأوكازيون الشتوي، على أن يبدأ يوم الاربعاء الموافق التاسع من شهر فبراير/شباط القادم.

وتستمر التخفيضات لمدة شهر من الموعد المعلن، كما اشترط وزير التموين أن يقدم المحل الذي يود الاشتراك في التخفيضات لمديرية التموين التابع لها.

ومن جانبه أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أن المديريات التموينية من جانبها سوف تقوم بكافة الإجراءات اللازمة لتسهيل اشتراك المحلات التجارية في الأوكازيون.

كما ستقوم بالمتابعة الدورية خلال فترة التخفيضات للتأكد من التزام المحال بنسبة التخفيضات المقررة والتي تصل إلي 50% في بعض الأحيان. كما ستقوم بمتابعة جودة السلع.

الأوكازيون الشتوي

نصائح الشراء في الأوكازيون

مع اقتراب موعد بدء التخفيضات الشتوية قام جهاز حماية المستهلك، بتوجيه عدد من النصائح والارشادات للمستهلكين. وذلك لضمان الحصول على سلع جيدة بأسعار مناسبة خلال فترة التخفيضات.

وكذلك عدم التعرض للخداع خلال هذه الفترة، فالغرض الرئيسي من الأوكازيون الشتوي أو الصيفي هو خلق حركة من الرواد التجاري في البلاد.

وكذلك تنشيط حركة البيع والشراء، حيث يشارك سنويًا ما يزيد عن 3500 محل ونشاط تجاري في الأوكازيون.

ومن أهم النصائح التي وجهها جهاز حماية المستهلك للمواطنين قبل الشراء أثناء فترة العروض الشتوية:

التأكد من سلامة المنتجات المعروضة، لأن عدد من ضعفاء الأنفس يقومون بعرض سلع بها عيوب او غير صالحة استغلالا لفترة التخفيضات.

الأوكازيون الشتوي

كما يجب التأكد من أن سعر السلع المعروضة مخفض بالفعل عن السعر الأساسي للسلعة قبل فترة الأوكازيون.

كذلك وجه حماية المستهلك عناية المواطنين إلي ضرورة الشراء من المحلات التجارية وتجنب الشراء من مجهولين المصدر. كما أكد على ضرورة الحصول على فواتير لضمان حق المستهلك.

خطوات الاشتراك في تخفيضات الأوكازيون الشتوي 2023

أما أصحاب المحلات الراغبين في الاشتراك في التخفيضات فيجب عليهم التوجه إلي مديرية التموين التابع لها المحل. وللحصول على الموافقة بالاشتراك في التخفيضات يجب إرفاق الطلب بالبطاقة الضريبية للمحل، وكذلك صورة السجل التجاري.

الأوكازيون الشتوي

كما يجب أن يتم إرفاق أسعار السلع الشاملة الأوكازيون قبل التخفيضات وبعدها.

وأشارت وزارة التموين خلال مداخلات تلفزيونية مختلفة إلى أن ليست هناك نسبة محددة من قبل الوزارة التخفيض على السلع.وقد تصل الخصومات إلى 50% وفق السعر الذي يحدده التاجر.

كما أكدت وزارة التموين في الاتجاه نفسه على ضرورة أن تقوم المحلات بوضع تصريح الموافقة بالاشتراك في التخفيضات الصادر من قبل الوزارة في مكان واضح في المحلات يسهل على المستهلك رؤيته.