موعد العيد الوطني العماني ٢٠٢٢، يعد اليوم الوطني للشعب العماني في سلطنة عمان يوم مميز يتم الاحتفال به والقيام بالعديد من الفعاليات.كما تعطل كافة الجهات العامة والخاصة في هذا اليوم والذي يعتبر من أيام الإجازات الرسمية التي ينتظرها الجميع. وتزايد البحث عن موعد هذا اليوم ليتمكن المواطنون من معرفة يوم الإجازة الرسمي والمشاركة بالاحتفالات المختلفة. لنتعرف خلال موقع تجارتنا نيوز  على موعد اليوم الوطني العماني وما هي الاستعدادات التي تتخذها الدولة استعداداً لهذا اليوم. بالإضافة إلى مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم.

موعد العيد الوطني العماني

 يعتبر الثامن عشر من نوفمبر  اليوم الوطني العماني وهو ذكرى وطنية عظيمة ينتظرها الشعب العماني للتعبير على ولائه لوطنه وحبه لقائدة السلطان قابوس حيث يسبق العيد الوطني يوم ميلاده. علاوة على ذلك يمثل يوم الاستقلال عن البرتغال منذ عام 1650. كما تقام الاحتفالات الوطنية في المدارس لترسيخ مبدأ الفخر وحب الوطن لدى الأطفال. أما بالنسبة لموعد اليوم الوطني العماني 2023 فقررت السلطنة أن يكون يومي 18 و19 من شهر نوفمبر للعام الحالي. كما يحمل العيد الوطني كل عام شعار خاص به وجاء الشعار  لهذا العام رقم الثاني والخمسون (52)  وقد قررت سلطنة عمان باعتبار هذا اليوم الوطني العظيم إجازة رسمية في جميع أنحاء البلاد. حيث تعطل كافة الجهات العامة والخاصة والطلاب في الجامعات والمدارس.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني العماني

تحتفل سلطنة عمان  قاطبة بالعيد الوطني العماني .حيث يقوم أبناء سلطنة عمان بالعديد من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم، ومن أشهر مظاهر الاحتفال:

  • القيام بعروض رائعة ومميزة باستخدام الخيول العربية الأصيلة، والتي تعتبر من أشهر مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في سلطنة عمان.
  • كذلك القيام بالمسيرات المختلفة في جميع المحافظات.
  • كما تقوم المؤسسات وكافة المدارس في سلطنة عمان بالقيام بالاحتفالات الوطنية الجماعية
  • علاوة على ذلك تقام الاحتفالات الشعبية المميزة في كافة أنحاء السلطنة.

اقرأ أيضًا: إعفاء مواطني سلطنة عمان من تأشيرة الشنغن لدول أوروبا

الاستعدادات للعيد الوطني العماني

تستعد سلطنة عمان للاحتفال بعيد اليوم الوطني من خلال القيام بعدة تحضيرات وأهمها:

  • الاستعداد لعروض الألعاب النارية وذلك بالبدء باستيراد كميات كبيرة من الألعاب النارية خاصة في محافظتي مسقط ومسند.
  • كما يتم استيراد بعض الألعاب النارية أيضًا في محافظة صلالة (ظفار).
  • علاوة على ذلك توريد كافة المستلزمات للتعبير عن الاحتفال من أعلام سلطنة عمان والأعلام الوطنية وشعار اليوم الوطني العماني في كل محافظات السلطنة.

اقرأ أيضًا: أسعار حملات الحج في سلطنة عمان 2023

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول موعد العيد الوطني العماني. وأرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية والمفيدة حول كيفية الاستعداد لهذا اليوم المميز لكافة أطياف الشعب العماني ومظاهر الاحتفالات الوطنية والشعبية به في كافة أنحاء السلطنة.