موعد الجمعة السوداء 2023 في السعودية، تعتبر الجمعة السوداء اليوم المنتظر لكثير من الناس والذي يبحثون عنه لمعرفة موعده ففي هذا اليوم تصبح أغلب المنتجات بأرخص الأسعار. وعادة يصادف الجمعة السوداء في آخر يوم جمعة من شهر نوفمبر من كل عام، وتأتي في اليوم التالي لعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر تمهيدًا لموسم شراء هدايا عيد الميلاد، ويعتقد الكثير أن مصطلح الجمعة السوداء مشتق من مفهوم أن الشركات تعمل بخسارة مالية طوال العام فتبقى “في المنطقة الحمراء” حتى اليوم التالي لعيد الشكر. لنتعرف من خلال موقع تجارتنا نيوز على موعد الجمعة السوداء 2023 في السعودية

موعد الجمعة السوداء 2023 في السعودية

 يعتبر يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني عام 2023 ميلادي هو يوم الجمعة السوداء في السعودية. وينتظر أغلب المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية هذا اليوم لشراء أكبر قدر من الأشياء بأسعار رمزية. وتجدر الإشارة إلى أن تسمية يوم الجمعة البيضاء في المملكة السعودية هو نفس يوم الجمعة السوداء ولكن بسبب خصوصية يوم الجمعة عند المسلمين والعرب تم تسميتها بالجمعة البيضاء. وتستمر عروض يوم الجمعة عادة لمدة يومين بعد بدئها. ولكن نظرًا لإقبال الزبائن الشيد على الشراء بهذا اليوم بسبب الحسومات الكبيرة والتي تصل ل90% من قيمة السلع ببعض المتاجر. قررت المملكة تمديد عروض المعة البيضاء إلى نهاية شهر نوفمبر.

تاريخ الجمعة السوداء 2023 

تعتبر  أول يوم جمعة يأتي بعد عيد الشكر هو الجمعة السوداء. حيث يعد هذا اليوم بمثابة إعلان انطلاق موسم شراء الهدايا في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول التي تحتفل به. كما المتاجر ومحلات البيع بإجراء عروض وتخفيضات تصل إلى 90% من قيمة السلعة بهدف جذب أكبر عدد من الزبائن والعملاء. ونتيجة الإقبال الكبير من قبل الناس على هذا اليوم للشراء أكبر قدر من المنتجات. يؤدي ذلك إلى حدوث اختناق حركة المرور الأمر الذي دفع إلى إطلاق تسمية السوداء عليها.

اقرأ أيضًا عروض الجمعة السوداء Black Friday 2023 خصومات البلاك فرايدي حتى 70% في كل المتاجر

عروض الجمعة السوداء العالمية 2023

لطالما كان يوم الجمعة السوداء تقليدًا أمريكيًا منذ خمسين عام، وتشارك المتاجر الإلكترونية بهذا اليوم لجذب المزيد من العملاء. ومن الشركات التي تقدم عروض يوم الجمعة السوداء هي:

  • شركة أمازون السعودية.
  • شركة نيس.ون.
  • كذلك شركة شي إن.
  • شركة إيكيا.
  • شركة الأمهات والآباء.
  • كما تقدم شركة سبلاش عروض الجمعة السوداء.
  • متجر نون.
  • فوغ كلوسيت.
  • النقطة المركزية.

 

اقرأ أيضًا قوانين جديدة في ألمانيا مع بداية نوفمبر غرامات خصومات الجمعة السوداء!

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول موعد الجمعة السوداء 2023 في السعودية. وأرجو أن نكون قد قدمنا معلومات كافية حول تاريخ الجمعة السوداء والشركات العالمية التي تشارك في هذا اليوم.