موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023 ورابط التسجيل exams.moe.gov.jo الذي نشرته وزارة التربية والتعليم في الأردن في صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك. كما تابعت الوزارة بيانها بأن على الطلبة اللذين يريدون النجاح في المقررات التي رسبوا فيها أو اللذين يريدون تحسين معدلاتهم التقدم بطلب تسجيل على امتحان الثانوي التوجيهي في دورته التكميلية. حيث بينت الوزارة أنه على الطلبة التسجيل عبر الرابط الذي وضعته في الفترة المحددة من شهر أكتوبر وفق شروط التقدم لامتحان الدورة التكميلية للثانوي التوجيهي والذي تم إصدار نتائجه منذ فترة. لذلك تابعونا في موقع تجارتنا نيوز لنتعرف على موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023 ورابط التسجيل. بالإضافة إلى شروط التقدم إلى امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023.

موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي خلال الفترة الممتدة من 5 أكتوبر إلى 20 أكتوبر من العام الجاري. على أن يحدد موعد الامتحان التكميلي في الفترة القادمة من العام الجاري. كما أوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية رسوم كل مادة يريد الطلاب التسجيل عليها لإعادة الامتحان فيها. كما أوضحت أن عملية دفع الرسوم للتقدم والتسجيل في الامتحان التكميلي يتم بشكل إلكتروني.

موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023

موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023

شاهد أيضًا: معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2023-2023 ..الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية

رابط التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023 exams.moe.gov.jo

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية أنه على الطلاب الراغبين بالتقدم على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي التسجيل عبر الرابط exams.moe.gov.jo. أما بالنسبة لرسوم الاشتراك في الامتحان الثانوي التوجيهي التكميلي فقد حددتها الوزارة بعشرين دينار أردني. كما تابعت الوزارة بأن رسم الاشتراك في كل مبحث مكون من ورقة واحدة سيكون عشر دنانير أردنية. كذلك في حال كان المبحث يتكون من ورقتين فيجب على الطالب دفع مبلغ 5 دنانير إضافية مع المبلغ السابق. كما طلبت الوزارة من الطلاب غير الأردنيين بضرورة إحضار صورتين شخصيتين إلى فرع مديرية التربية التي يتبع لها الطلاب وذلك بعد التسجيل في امتحان الثانوي التوجيهي التكميلي.

شاهد أيضًا:  موقع نتائج القبول الموحد في الأردن 2023-2023 رابط وحدة تنسيق القبول في الجامعات الأردنية Admhec.Gov.Jo

شروط التقدم إلى امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023

أوضحت وزارة التربية الأردنية أنه على الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية التوجيهي التكميلي التقيد بالشروط التالية:

  • على المتقدم الحضور إلى قاعة الامتحان قبل نصف ساعة من بدء الامتحان للثانوي التوجيهي التكميلي.
  • كما يمنع دخول المسجلين في الامتحان التكميلي بعد بدء الامتحان.
  • على الطلاب المسجلين الالتزام بقاعاتهم الامتحانية.
  • كذلك يجب على المتقدم إحضار إثبات لشخصيته عند الذهاب للامتحان.
  • كما يجب على المتقدم التأكد من كتابة اسمه ورقم جلوسه في المكان المخصص على ورقة الامتحان.
  • يمنع إحضار أي نوع من الأقلام إلى قاعة امتحان الثانوي التوجيهي التكميلي، حيث تكفلت الوزارة بوجود مقلمة لكل طالب.
  • كذلك يمنع منعًا باتًا إحضار الهواتف المحمولة والساعات ذات الكاميرا والآلات الحاسبة أو أي أجهزة من شأنها المساعدة على الغش في الامتحان.
  • كما يتوجب على الطلاب المسجلين والمتقدمين إلى الامتحان عدم الخروج من القاعة أثناء الامتحان.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعة الاردنية 2023 عبر وحدة تنسيق…

هنا ينتهي خبرنا الذي أوضحنا من خلاله موعد التسجيل على امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023 ورابط التسجيل exams.moe.gov.jo. كما أوضحنا شروط التقدم إلى امتحان الثانوية التوجيهي التكميلي في الأردن 2023.