موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 موعد الإجازات الرسمية في مصر .. اقترب موعد المولد النبوي الشريف والذي يعد إجازة رسمية في مصر والدول العربية لأهمية هذا اليوم عند الأمة الإسلامية، ونقدم إليكم من خلال هذا المقال، موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 موعد الإجازات الرسمية في مصر.

تاريخ المولد النبوي الشريف 2023

ويوافق المولد النبوي الشريف 2023، يوم السبت 8 أكتوبر 2023، أي الشهر القادم، وطبقا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فإن يوم المولد النبوي الشريف السبت الموافق 8 أكتوبر 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في القطاعين العام والخاص في مصر، فهو يوم مقدس لذا فهو عادة يكون أجازة رسمية.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

وتعتبر إجازة المولد النبوي الشريف 2023 يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2023، هي آخر إجازة رسمية في عام 2023، حيث يسبقها إجازة السادس من أكتوبر يوم النصر العظيم في حرب 1973، وهو يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2023، طبقا أيا لقرارات مجلس رئاسة الوزارء، وتعتبر هذه الإجازات هي آخر الإجازات الرسمية في العام الحالي.

إجازة المولد النبوي 2023

ولا يوجد أي إجازات رسمية خلال شهر سبتمبر 2023، لعدم وجود أي مناسبات به، حيث أن الإجازات الرسمية تأتى فقط في الأعياد الدينية الإسلامية والمسيحية، وكذلك المناسبات الدولية الرسمية وأعياد بعض الجهات في مصر.

موعد الإجازات الرسمية في مصر

وتشمل الإجازات الرسمية في مصر، الآتي:-

  • الخميس 6 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
  • الخميس 27 يناير بمناسبة 25 يناير.
  • الاثنين 25 أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء.
  • الاثنين 25 أبريل بمناسبة عيد شم النسيم.
  • إجازة عيد الفطر المبارك.
  • إجازة ثورة 30 يونيو
  • إجازة عيد الأضحى المبارك.
  • السبت 23 يوليو بمناسبة ثورة 23 يوليو.
  • السبت 30 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية.

المولد النبوي الشريف 1444/2023

والمولد النبوي الشريف احتفالية خاصة ومميزة عند الأمة الإسلامية لأنها ذكرى ميلاد أشرف الخلق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لذا يحتفل به العالم الإسلامي على مستوى العالم، تقديسا لهذا اليوم العظيم، خاصة أن درا الإفتاء أكدت على عدم وجود أي حرمانية في الاحتفال بهذا اليوم.

هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام؟

ونشرت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إجابتها على سؤال حول جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلة إن الاحتفال بذلك اليوم جائز، خاصة أن الرسول الكريم كان يحتفل بيوم مولده، ولم يرد أي نص يمنع الاحتفال أو التهادي في تلك المناسبة.

قد يهمك:-

إجازة عيد الأضحى 2023 | مجلس الوزراء المصرى يمد فترة اجازة العيد لأسبوع كامل

المولد النبوي الشريف في مصر 2023

والمولد النبوي في مصر، له مكانة خاصة، واحتفالات مميزة من الإنشاد الديني والابتهالات، وانتشار حلوى المولد في الأسواق، وهي عبارة عن ملبن ومكسرات بالسكر، احتفالات بهذا اليوم المميز، وحلوى المولد تباع بأسعار عالية في مصر، وهذا العام ترتفع أسعارها بسبب ارتفاع أسعار الدولار في مصر، وكذلك ارتفاع أسعار البنزين، وهو ما يتسبب في ارتفاع أسعار حلوى المولد في مصر.

اقرأ أيضا:-

اجازة 23 يوليو | موعد إجازة 23 يوليو 2023 فى مصر خيب آمال الموظفين بقرار وزارى

قدمنا إليكم من خلال هذا المقال، موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 موعد الإجازات الرسمية في مصر، حيث سردنا تفاصيل قرار رئاسة الوزراء بإجازة المولد النبوي الشريف لعام 1444/2023، وموعد الإجازات الرسمية في مصر.