من هو عزيز مرقة ويكيبيديا، عزيز مرقة واحد من الشخصيات المشهورة والمعروفة في مجال الفن والتلحين والموسيقى، وقد حقّق عزيز مرقة عددًا كبيرًا من الإنجازات والنجاحات خلال حياته، وبذلك اسمه أصبح واحد من الأسماء المشهورة واللامعة في المجال الفني على صعيد الغناء والتلحين وكذلك الموسيقى، عُرِف عزيز مرقة بكتابة الموسيقى وكلمات الأغاني وإنتاجها أيضًا، ويمتلك مواهب عديدة أدت إلى لمعان اسمه في هذا المجال ومن خلال مقالنا سنذكر لكم من هو عزيز مرقة ويكيبيديا.

من هو عزيز مرقة

  • عزيز مرقة الفنان الملحن والموسيقي وكاتب كلمات الأغاني، والمنتج، يحمل الجنسية الأردنية، وهو المسؤول عن إطلاق موسيقى الراز، ويمتلك مواهب عالمية وموسيقية أدت إلى جعله يعمل على تنظيم فعاليات محلية، لكثرة حبه وعشقه للموسيقى.
  • وُلِد عزيز مرقة في 22 يونيو 1983م في تونس، ويبلغ من العمر 39 عامًا، وعاش في تونس 10 سنوات من عمره، ليرجع بعد ذلك إلى الأردن بلده الأصليّ، عُرِف منذ طفولته بحب الموسيقى وقد تعلّم عزف البيانو بينما كان يبلغ 12 عامًا، وعزفه على البيانو كان تعبيرًا عن حبه الكبير للموسيقى ليلتحق بعد ذلك مع ساكو ترافيليان ليتلقن دروس في العزف.
  • بعد ذلك حصل على شهادة المستوى الثامن في العزف على البيانو من كلية ترينيتي في لندن عاصمة بريطانيا.
  • انتقل عزيز مرقة إلى أكاديمية الموسيقى في الأردن عام 2001 ليدرس فيها لمدة عام ليحصل على منحة دراسية في أمريكا، ليحصل بعد ذلك على شهادة البكالوريس في التأليف الموسيقي.

شاهد أيضًا: من هو مالك نادي باريس سان جيرمان

أعمال عزيز مرقة الفنية

تعددت مواهب الفنان عزيز مرقة، ونال نتيجة ذلك الكثير من الجوائز وحقق إنجازات كثيرة خلال حياته، ومن أبرز أعماله في التلحين والكتابة الأغاني والإنتاج الموسيقي ما يلي:

  • أغنبة “رجعوني على عمّان” التي غناها عزيز مرقة أثناء دراسته للموسيقي في أمريكا، كان لها دور كبير في شهرته ليلمع اسمه ويبرز في المجال الموسيقي الأردني، وبعد ذلك أصبح لديه جمهور كبير.
  • غنّى عزيز مرقة نشيد السلام الملكي الأردني على طراز BAB 4.
  • لديه عدد كبير من الأغاني التي قام بغنائها، مثل: مين قلك، العطوة، آه يا حلو، بنت قوية، وأغنية هيّ.
  • ولديه بعض الأغاني المشهورة مثل؛ ياباي، بنت الناس، نفس الناس، وأغنية سمعتك.
  • أغنية “واقف” التي غناها باستخدام كلمات أردنية أصلية معبرة، وتميّز بكتابتها، ليتم إنتاجها بالمشاركة مع شركة “Orange Jordan”، وشركة المركزية تويوتا، ليتم المساهمة في عمل احتجاج ضد ظاهرة التنمر والتسلط.

شاهد أيضًا: من هي شيخة السلمان زوجة حسين الجسمي

من هي زوجة عزيز مرقة

عزيز مرقة اختار زوجته لتكون من خارج الوسط النفي ولا أحد يمتلك معلومات عنها، ولديه ابن واحد اسمه زيد، وهو يقدر العائلة ويعتبرها جزء أساسي من حياته، غير مستعد للاستغناء عنها، لأنها الأساس الذي قد بنى حياته عليها.

شاهد أيضًا: ما هو كأس العالم للاندية أين يُقام والاندية المشاركة فيه

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن من هو عزيز مرقة ويكيبيديا، وعرفنا من يكون عزيز مرقة والسيرة الذاتية له، وكذلك ذكرنا لكم من تكون زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية.