أعلنت جامعة تبوك صباح اليوم في بيان خاص بها عن نتائج القبول الجامعي للعام 1444هـ/2023م. و ذلك للطّلاب والطّالبات في مرحلتيّ البكالوريوس والدبلوم المتوسّط، في جميع التخصّصات في كليّات الجامعة ضمن مدينة تبوك. و سيتمّ إصدار النتائج بعد عمليّة إجراء الفرز الآليّ تبعاً لمعايير القبول، بالإضافة إلى ترتيب الرّغبات الذي وضعها الطالب.

نتائج القبول الجامعي لجامعة تبوك تصدر بعد انتهاء وقت التسجيل

كما تجدر الإشارة إلى أنّه يجب على المتقدّم التأكّد من قبول الرّقم الجامعيّ الخاصّ به. و في حالة إذا كان المرشّح يرغب في تعديل رغبة من رغبات القبول. عند ذلك يجب الدّخول إلى البوابة الأكاديميّة. كذلك تمّ الإعلان على أنّه يمكن رفض رغبة القبول للمرشّح الذي لا يرغب في الدراسة بجامعة تبوك. كما يمكنه في هذه الحالة الانسحاب من جامعة تبوك نهائياً. و لكن عندها يخسر المرشح إمكانيّة المطالبة بالمقعد مرةٍ أخرى.

آخر موعد لتأكيد القبول في جامعة تبوك

كذلك من المؤكّد أنّ آخر موعد لتأكيد القبول في جامعة تبوك هو يوم الأحد الموافق 1444/12/29 هجري و 8/8/2023 ميلادي”.

كما تمّ الايضاح على أنّ كافة عمليّات القبول، والفوز، والترشيح تتم بشكل إلكترونيّ تماماً. حيث لا يوجد أيّ تقديم من خلال الأوراق نهائيّاً. لذلك فإنّ جامعة تبوك أعلنت عن استمرايّتها بتوفير خدمة الدّعم، والمساندة إلكترونيّاً، في عمادة القبول والتسجيل في جامعة تبوك لخدمة المقبولين. و أيضا للإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات الهامّة التي تخصّ القبول. ذلك من دون الحاجة إلى زيارة الجامعة.

تصريحات عميد القبول في جامعة تبوك حول النّتائج

كما قد تحدّث الدّكتور عميد القبول و شؤون التسجيل في جامعة تبوك “زيد بن أسلم” عن أنّه يجب على كلّ طالب يريد أن يقدّم و يحصل على القبول بالجامعة، زيارة الموقع الرسمي الإلكترونيّ لبوّابة القبول الجامعي. بعد ذلك يحب كتابة عليها التخصّص المطلوب، ثم يتأكّد من كامل بياناته التي أدرجها. كما يمكن للطالب المقبول في الجماعة تعديل رغبته تبعاً للمقاعد المتوفّرة. بالإضافة إلى ذلك يمكن للطالب أن يرفض قبوله في الجامعة. ولكن في هذه الحالة يجب أن يعلم أنّه لن يستطيع التّقديم للجامعة مرة ثانية. كذلك فقد أكّد الدكتور العميد “زيد بن أسلم” أيضاً أنّه تمّ استخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليّات الفرز والقبول بالجامعة حتى يتمّ كلّ شيء بشكل إلكترونيّ. و مع عدم الحاجة لاستخدام معاملات ورقيّة.

كذلك قد أوضح الدّكتور “زيد بن اسلم” أنّ جامعة تبوك سوف تقوم بدعم كامل المقبولين. بالإضافة إلى أنها سترد على كافة أسئلتهم وستتواصل معهم. حيث تعد جامعة تبوك من أعرق وأقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية. و التي يسعى للتقديم إليها الآلاف من الطلّاب والطالبات كلّ عام. ذلك نظراً لما تقدّمه الجماعة من مستوى علمي عالي، و محتوى مميّز. و وجود أساتذة ودكاترة جامعيين على مستوى رفيع جداً.
نتائج  القبول الجامعي لجامعة تبوك السعودية

يترقّب الآلاف من الطلّاب في هذا الوقت، الموقع الإلكترونيّ للجامعة لحين إصدار النتائج. للوصول إلى الموقع الخاصّ بالجامعة ” اضغط هنا ” و ترقّب نتيجتك !

اقرأ أيضاً:

قرض الزواج من بنك الراجحي في السعودية – تفاصيل و شروط