من هو رئيس حكومة الكويت الجديد ‎أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس وزراء الكويت تبرعات، رئيس الوزراء الحالي، رئيس وزراء الكويت الجديد، رئيس وزراء الكويت تقبل التبرعات، وزير الخارجية الكويتي.

من هو رئيس حكومة الكويت الجديد ‎أحمد نواف الأحمد الصباح، أصدر الأمير الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح” أمس الأحد أمر بتعيين الشيخ “أحمد نواف الأحمد الصباح” رئيس للحكومة الكويتية، وتكليفه بترشيح أعضاء لمجلس الوزراء، وعرض أسمائهم على ولي العهد لإصدار مرسوم بتعيينهم.

من هو رئيس حكومة الكويت الجديد ‎أحمد نواف الأحمد الصباح

وقد قامت الحكومة الكويتية السابقة بتقديم استقالتها بداية شهر أبريل الماضي بعد تقديم النواب مذكرة “عدم تعاون”مع رئيس الحكومة الشيخ “صباح الخالد”، كما أعلن معظم النواب تأييد عدم التعاون مع رئيس الحكومة السابق مما دفعه إلى تقديم استقالته.

وقد أعلن ولي العهد الشيخ مشغل الأحمد عن عزمه حل مجلس الأمة حلًا دستوريًا ودعا إلى انتخابات عامة خلال الأشهر القادمة، وأشار إلى أنه: “سوف يصدر مرسوم الحل والدعوة إلى الانتخابات في الأشهر القادمة بعد إعداد الترتيبات القانونية اللازمة لذلك”.

 رئيس حكومة الكويت الجديد أحمد نواف الأحمد الصباح

رئيس حكومة الكويت الجديد أحمد نواف الأحمد الصباح

رئيس حكومة الكويت الجديد ‎

الشيخ “أحمد نواف الأحمد الصباح” هو الابن الأكبر لأمير الكويت ولد عام 1956م وهو ضابط عسكري برتبة فريق أول متقاعد في وزارة الداخلية الكويتية، وهو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حتى مارس الماضي.

درس الشيخ “أحمد نواف” في مدارس الكويت وحصل على بكالريوس التجارة بجامعة الكويت، ثم التحق بوزارة الدفاع لتلقي دورات عسكرية حتى أصبح ملازم أول في وزارة الدفاع عام 1985م.

عمل الشيخ “أحمد نواف الأحمد الصباح” محافظ لمحافظة حولي بعد تقاعده برتبة فريق أول، كما كان يمثل البلاد في المناسبات، وأصبح نائب الحرس الوطني بعد استلام الشيخ “مشعل الأحمد الجابر الصباح” ولاية العهد.

استلم الشيخ “أحمد نواف” نيابة رئاسة الحرس الوطني منذ 19 نوفمبر 2023، وحتى 9 مارس 2023، كما كان الشيخ عضوًا في الجمعية العمومية بنادي العربي، ومدير للكرة في العصر الذهبي للنادي.

وترأس الشيخ أحمد اتحاد الشرطة الكويتي وشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للشرطة.

الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

تدرج الشيخ أحمد نواف في المناصب في وزارة الداخلية حيث شغل منصب وكيل وزارة مساعد لشئون الجنسية والجوازات ثم شغل منصب مساعد وزير لشئون التعليم والتدريب في وزارة الداخلية.

غادر الشيخ “أحمد” وزارة الداخلية حتى أصبح محافظ محافظة حولي بدرجة وزير، ثم تم تعيينه في عام 2023 نائب لرئيس الحرس الوطني وعين وزير الداخلية في مارس الماضي.

 من هو رئيس حكومة الكويت الجديد ‎أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس وزراء الكويت، رئيس وزراء الكويت تبرعات، رئيس الوزراء الحالي، رئيس وزراء الكويت الجديد، رئيس وزراء الكويت تقبل التبرعات، وزير الخارجية الكويتي.