من هو أغنى رجل في السعودية 2023، يضم العالم الكثير من الأغنياء من مختلف الجنسيات والدول، والسعودية كذلك فإنها تمتلك عددًا كبيرًا من المليارديرات في الكثير من مجالات العمل المختلفة، حيث أن السعودية واحدة من أغنى دول العالم وتعتبر من أإنى الدول النفطية أيضًا، وإنها واحدة من الدول صاحبة الأجور ومصادر الدخل المرتفعة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على من هو أغنى رجل في السعودية 2023، وسنعرف أنه يوجد هناك الكثير من الأغنياء في السعودية ويتنافسون على مناصب عالمية مختلفة.

أغنى رجل في السعودية 2023

هناك مجلة أمريكية اسمها مجلة فوريس الأمريكية كانت هذه الجريدة قد أعلنت من يكون أغنى رجل في المملكة العربية السعودية 2023، وفي إعلانها قامت بذكر اسم الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود وهو أغنى رجل سعودي، وأوضحت أن الثروة التي يمتلكها تبلغ حوالي 20.6 مليار دولار أمريكي.

أغنى 10 رجال أعمال في السعودية 2023

كما عرفنا فإن أغنى رجل في السعودية هو الوليد بن طلال، حيث كانت في قمة قائمة أغنى 10 رجال أعمال في المملكة العربية السعودية وكانت حصته 95% في شركة المملكة القابضة 2023، وفيما يلي سنذكر ترتيب أغنى 10 رجال أعمال في السعودية مع العمل الذي يقوم به كل رجل أعمال فيهم:

  1. رجل الأعمال الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود بثروة مقدارها 20.6 مليار دولار أمريكي، مصدرها مجال الاستثمارات.
  2. عائلة الجفالي تملك ثروة مقدارها 19.8 مليار دولار أمريكي من مصادر متنوعة.
  3. عائلة الراجحي تملك ثروة مقدارها 18.2 مليار دولار أمريكي، مصدرها الخدمات المصرفية.
  4. سليمان العليان يملك ثروة مقدارها 15.7 مليار دولار أمريكي، مصدرها الخدمات المصرفية.
  5. محمد العمودي بثروة مقدارها 8 مليار دولار أمريكي، مصدرها الخدمات المصرفية.
  6. معن بن عبدالواحد الصانع يملك ثروة مقدارها8.1 مليار دولار أمريكي، مصدرها البناء والتمويل.
  7. محمد بن عيسى الجابر يملك ثروة مقدارها 5.3 مليار دولار أمريكي، مصدرها العقارات والفنادق.
  8. صالح عبدالله كامل يملك ثروة مقدارها 5 مليار دولار أمريكي من مصادر متنوعة.
  9. سليمان القصيبي يملك ثروة مقدارها 3 مليار دولار أمريكي من مصادر متنوعة.
  10. خالد بن محفوظ يملك ثروة مقدارها 2.8 مليار دولار أمريكي، مصدرها الخدمات المصرفية.

شاهد أيضًا: كيف اغير المعلق في بي ان سبورت بالخطوات

كم ثروة الوليد بن طلال

  • الوليد بن طلال المؤسس الرئيسي لشركة المملكة القابضة، وهو رئيس مجلس الإدارة فيها بحيث بحوزته 95% من أسهم الشركة، وله الكثير من الاستثمارات في هذه الشركة وقد بلغت ما يقارب 6.5 مليار دولار أمريكي، بينما أصول الشركة القابضة تبلغ 13 مليار دولار أمريكي.
  • وغير ذلك فإن للشركة الكثير من الاستثمارات والتي لا تقتصر على داخل الشركة، إنما هناك استثمارات خارجية في مجالات شتّى، ومن هذه المجالات: سيتي بنك، وأوبر، وكذلك منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وغير ذلك من الاستثمارات في الدول الأجنبية الناحجة.
  • كان الوليد بن طلال مسؤول عن قيامه بالكثير من التحركات الإنسانية لأجل المملكة العربية السعودية ومن أجل مصالحها التي تشهد له بذلك.
  • وآخر هذه التحركات كانت أن قام بتخصيص مبلغ قدره 30 مليون دولار وذلك من أجل التصدي لفيروس كورونا، كذلك أنشأ مؤسسة خيرية ساهمت بازدهار العملية التعليمية وتقديم المساعدات لكل من هو بحاجتها، في السعودية بشكل خاص وفي دول العالم بشكل عام.
  • الوليد بن طلال استطاع الحفاظ على الصدارة باكتسابه لقب أغنى رجل سعودي عربي في السعودية، والعاشر عالميًا.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو أغنى رجل في السعودية 2023، حيث عرفنا أنه الوليد بن طلال وعرفنا نبذة عنه، كذلك ذكرنا قائمة أغنى 10 رجال أعمال في السعودية.