أطلق البريد المصري منظومة الدفع غير النقدي بالبريد في مصر وذلك كحل متطور ومناسب للخدمات والمعاملات. وذلك عوضاً عن النظام التقليدي السيء. وتهدف منظومة الدفع الغير نقدي الإلكترونية إلى تسهيل حركة المعاملات المالية واتباع الحلول التكنلوجية المتطورة لتنفيذها بسرعة أكبر وجودة أفضل.

وسيتمكن عملاء البريد المصري من ايتخدام مراكز ونقاط الدفع والتحصيل الإلكتروني ابتداءً من اليوم الأحد 6 مارس. وذلك لدفع وتحصيل العديد من المعاملات المالية وذلك عبر النقاط المتواجدة في مكاتب البريد.

أهم فوائد منظومة الدفع غير النقدي بالبريد

وستمكن منظومة الدفع غير النقدي بالبريد في مصر عملاء البريد من السداد إلكترونية للكثير من المعاملات والفواتير. ما سيمكن العملاء من تحقيق الاندماج التكامل المالي على حسب ما أكدته إدارة البريد في مصر. وسيتمكن العملاء المصريون من سداد دفعات قروض الإسكان ومصاريف المدارس والمخالفات المرورية ودفع رسوم الطوابع البريدية إلكترونياً عند استخدام البريد للإرسال.

كما يستطيع المواطنون المصريون استخدام منظومة الدفع غير النقدي بالبريد عبر ماكينات نقاط البيع “POS” والتي ستتواجد في مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء البلاد. وبحسب ما أكدته إدارة البريد فإن هذه النقاط تتمتع بمنظومة أمنية عالية تؤمن استخدام آمن لعمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني.

بالإضافة لذلك، تملك الهيئة العامة للبريد في مصر خطة مستقبلية للتوسع في مجالات الدفع الإلكتروني. باستخدام تقنيات مثل “QR code” وتطبيقات الهواتف الذكية ذلك بهدف تسهيل عمليات التسوق والتجارة الإلكترونية. وإضافة لذلك يمتلك صندوق توفير البريد المصري ما يقارب 24 مليون عميل مودعين رأسمال يقدر بـ 220 مليار جنيه مصري بحسب ما أكدته الإدارة.

اقرأ أيضاً: إصدار الفيزا المصرية للسوريين … سعر الفيزا وشروط الحصول عليها 2023

البريد المصري يطلق تطبيق للهواتف المحمولة

هذا وقد أطلق البريد المصري إضافة إلى منظومة الدفع غير النقدي بالبريد تطبيقاً إلكترونياً مخصص للهواتف المحمولة، Yalla ويعتبر التطبيق الأول من نوعه كما أشارت إدارة البريد في مصر وأكدت أنه يوفر الحلول الحلول المالية وغير المالية للمواطنين في مصر.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري عبده علوان، أن هذا التطبيق سيمتلك الكثير من الخدمات والتي تعد أهمها إمكانية تحويل واستقبال الأموال داخل أراضي الجمهورية ومن قبل أي شخص أو تاجر. وإضافة إلى خدمة “يلا فواتير” والتي ستمكن المواطنين من دفع الفواتير المترتبة عليهم إلكترونياً. وكذلك خدمة “يلا صيدليات” التي يستطيع من خلالها العملاء سحب الوصفات الدوائية وتوصيل الأدوية وطلبها عبر خدمة البريد المصري.

كما سيمتلك التطبيق خدمة “يلا عروض” والتي ستؤمن الكثير من العروض على المنتجات والخدمات للمواطنين المصريين, كما سيتم توفير خدمة “يلا مول” والتي ستوفر خدمات الشراء الإلكترونية. هذا وأكد البريد المصري على أن كل هذه الخدمات ستكون متاحة على مستوى العالم. عبر شبكة من المكاتب يقدر عددها 600 ألف مكتب حول العالم وذلك كون البريد المصري عضو في الاتحاد العالمي.

اقرأ أيضاً: البنك الأهلي المصري يلغي كشوف الحسابات المطبوعة ويتيح الخدمة إلكترونياً