منجم السكري في مصر يحوي على أكبر احتياطي من الذهب منذ 10 سنوات وأكثر، حيثُ صرّحت شركة سنتامين للتعدين يوم أمس الأربعاء أن مراجعة منجم السكري في مصر، والذي يعد المنجم الوحيد لإنتاج الذهب التجاري في مصر، أظهرت أكبر نمو للاحتياطي في عشر سنوات.

وقالت الشركة، المدرجة في بورصة لندن، إن زيادة الاحتياطي بأكثر من مليون أوقية ضمن منجم السكري في مصر تدعم خططها لإنتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا في السنوات العشر المقبلة. كما أنتجت الشركة 452320 أوقية من الذهب خلال عام 2023.


مراجعة منجم السكري في مصر

مراجعة منجم السكري في مصر

تهدف المراجعة كذلك إلى زيادة إنتاجية المنجم الذي شهد تحديات تتعلق بالإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بسبب مشكلة كبيرة في استقرار أحد جدران “حفرة مفتوحة” ومنجم السكري هو مَنجم الذهب الوحيد لسنتامين في مصر وفي العالم.

مشاهدة مسلسل الزيارة الحلقة 1و2 لـ دينا الشربيني وموعد عرض الحلقات الثالثة والرابعة

وطرحت الشركة أيضا توقعاتها لمنجم السّكري في مصر لثلاث سنوات للأمام، وتوقعت إنتاج ما بين 450 ألف و500 ألف أوقية في 2024 بإنفاق استثماري مقدر بنحو 165 مليون دولار. كما ارتفع سهم الشركة في بورصة لندن 1%، إلى 93.06 بنس بحلول الساعة 08:14 بتوقيت غرينتش متجاوزا أداء المؤشر الذي زاد 0.3%.


منجم السكري في مصر 

منجم السكري مصر

يقع منجم السكري في منطقة جبل السكري بالصحراء الشرقية على مسافة 30 كيلومترا جنوبي مرسى علم، وتم اكتشافه عام 1995، وبدأ العمل به عام 2009، ويعد من أكبر 10 مناجم في العالم من حيث الاحتياطي والإنتاج.

مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 74 مترجمة بدقة HD

كما كانت وزارة البترول المصرية قد أكدت في نهاية 2019، بيع نحو 15 طنا من الذهب والفضة من إنتاج منجم السكري. وبلغت إجمالي قيمة مبيعاتها نحو 650 مليون دولار، وبلغت قيمة الإتاوة المستحقة عليها 3% نحو 19.5 مليون دولار.

تضم مصر أيضا نحو 270 موقع ذهب، بينها 120 موقعا ومنجما معروفين تم استخراج الذهب منهم قديما. وتتوزع إلى 4 قطاعات، إذ يتم استخراج الذهب بطريقتين، التقليدية القديمة وهي حفر المناجم وتفتيت الصخور اللماعة.

والطريقة الثانية الحديثة هي التي يتم من خلالها عمل دراسات جيولوجية لمناطق تواجد الذهب في طبقات الأرض الداخلية. وباستخدام آلات ضخمة تقوم بعمل حفر عميقة في هذه المناطق، وثم يتمّ استخراج الذهب الخام مع الصخور والمعادن الأخرى. التي تلتصق فيها ثم تبدأ عملية تنقيته من الشوائب والمعادن الأخرى المتواجدة معه.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 9 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حفلات رأس السنة 2023 في مصر – أسعار تذاكر حفلات رأس السنة الجديدة

مشروع جاردينيا سيتي في مصر – تعرف على أسعار الشقق وطريقة التقديم

شركة فيفو تعلن إطلاق سلسلة هواتف X70 في الإمارات ديسمبر 2023