منتخب مصر يحصد 2.75 مليون دولار جوائز مالية رغم الخسارة في نهائي أمم أفريقيا، انتهت أمس بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023. و التي استمرت فعاليتها من يوم التاسع من شهر يناير/كانون الثاني إلى السادس من شهر فبراير/شباط الحالي. وتتجه السنغال بطلًا لها بالمركز الأول. بينما حصل منتخب مصر على مركز الوصيف بعد أن تغلبت عليه السنغال بضربات الجزاء.

مكافآت بطولة نهائي أمم إفريقيا 2023

قرر اتحاد الكرة الإفريقي الكاف، زيادة مكافآت بطولة أمم إفريقيا لهذا العام بقيمة 1.85 مليون دولار. حيث حصل المنتخبات الاولى الأربعة على جوائز مالية وفق ترتيبهم في البطولة. كما قام الكاف بتقديم عدد من الجوائز على الأفضل على مدار البطولة كلها.

بطولة امم إفريقيا في دورتها الثالثة والثلاثين قامت على أرض الكاميرون التي حصلت على المركز الثالث بعد تفوقها على منتخب بوركينا فاسو بضربات الترجيح. وحصلت على جائزة مالية قدرها 2.2 مليون دولار. وهو أزيد من النسخة الماضية للبطولة بمبلغ قدره 200 الف دولار.

كما حصل منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الرابع على المبلغ نفسه. حيث يتساوى أصحاب المركز الثالث والرابع في المكافأة.

أما المنتخب السنغالي صاحب لقب البطولة لهذا العام فقد حصل على. مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار بما يقدر بـ 500 الف دولار زيادة عن النسخة الماضية.

ومنتخب مصر صاحب المركز الثاني في البطولة، حصل على مكافأة مالية قدرها 2.75 مليون دولار بزيادة 200 الف دولار عن امم افريقيا 2017.

جوائز كاس الامم الافريقية 2023

رغم الخسارة التي تتلقاها المنتخبات المساعدة من كأس أمم إفريقيا إلا أنه في كل نسخة يتم توزيع عدد من الجوائز على الأداء الأفضل على مدار مباريات البطولة. منها جائزة هداف كأس أمم أفريقيا 2023، وتذهب إلي فينسنت أبوبكر لاعب منتخب الكاميرون، ونجم نادي النصر السعودي الذي سجل ثمانية أهداف في هذه البطولة.

بينما فاز ساديو ماني لاعب المنتخب السنغالي، وفريق لفيربول الانجليزي بجائزة أفضل لاعب في بطولة أفريقيا 2023. بينما حصل اللاعب ابو جبل حارس مرمي المنتخب المصري على أفضل لاعب في نهائي أمم أفريقيا.

وفاز إدوارد ميندي حارس مرمي منتخب السنغال على لقب أفضل حارس مرمي في بطولة امم أفريقية لهذا العام حيث لم تتلقي شباكه طوال فترة البطولة سوى هدفين فقط. وقد راهن السنغال على حارس مرماه وربح الرهان.

قنوات اذاعة مباراة مصر والسنغال اليوم

قنوات اذاعة مباراة مصر والسنغال اليوم

محمد صلاح يغادر الكاميرون على متن طائرة خاصة

في سياق متصل غادر اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، ارض الكاميرون أمس فور انتهاء مباراة النهائي بين منتخبه، ومنتخب السنغال على متن طائرة خاصة متجه إلي انجلترا. خيم على صلاح الحزن والبكاء عقب هزيمة فريقه المصري امام المنتخب السنغالي في ضربات الجزاء خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذله صلاح في محاولة منه لاقتناص لقب البطولة لمنتخبه المصري.

نهائي كاس أمم افريقيا