برعاية مباشرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين. معرض الدفاع العالمي ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 600 جهة قادمة من 40 دولة. ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي الذي تفتتحه السعودية ما يقارب الثلاثين ألف زائر. حيث يعتبر هذا الحدث الأول عالمياً في ما يخص الأمن والدفاع.

ويستمر معرض الدفاع العالمي والذي ينطلق اليوم الأحد حتى أربعة أيام من 6 مارس وحتى 9 مارس على أرض المملكة العربية السعودية.

معرض الدفاع العالمي بالرياض

وتنظم الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية معرض الدفاع العالمي كل عامين بهدف تحريك سوق صناعة الأمن والدفاع والعالمي وجمع آخر التطورات التقنية في الصناعات الصناعية في جميع المجالات. البرية والبحرية والجوية والفضائية ومجال الأمن السيبراني. وتأتي وفود ممثلة عن الدول وجهات أخرى للاطلاع على آخر التقنيات الحديثة التي يتم تصنيعها محلياً ودولياً.

وأشار م. أحمد العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، إلى أن الإقبال العالمي الكبير على معرض الدفاع العالمي 2023 التي تنظمه السعودية، يؤكد على ريادتها في هذا المجال ومكانتها الكبيرة بين دول العالم. كما أكد أن المملكة السعودية تسعى من خلال معرض الدفاع العالمي الذي ينطلق اليوم بمشاركة 40 دولة إلى دعم جهود المملكة في تخصيص 50% من الإنفاق في مجال المعدات العسكرية بحلول عام 2030.

معرض الدفاع العالمي ينطلق اليوم بمشاركة 40 دولة

معرض الدفاع العالمي ينطلق اليوم بمشاركة 40 دولة

اقرأ أيضاً: رابط حجز تذاكر معرض العطور واجهة الرياض 2023 جميع التفاصيل والأسعار

مقر معرض الدفاع العالمي 2023

ويملك معرض الدفاع العالمي مقراً دائماً يقع على مشارف العاصمة السعودية الرياض، ويمتلك المقر مساحات واسعة ومرافق مخصصة للعروض الحية. كما يمتلك المقر مدرج للطائرات العسكرية يقدر طوله ب 3 كم كما يتضمن منطقة صحراوية لعمليات الاستعراض.

ويعتبر معرض الدفاع العالمي الذي ينطلق اليوم الأول من نوعه في العالم والوحيد الذي يمتلك مدرحاً مخصصاً لعروض الطائرات العسكرية والذي لديه القدرة على استضافة الأعمال الحية والعروض الثابتة.

ويتضمن معرض الدفاع الدولي في المملكة العربية السعودية 2023 أماكن مخصصة للعروض العسكرية وعرض المعدات موزعة كما يلي:

  • قاعات عرض داخلية بمساحة إجمالية تقارب 30 ألف متر مربع.
  • معرض للطائرات الثابتة يمتد على مساحة تقارب 15 ألف متر مربع.
  • مساحة مقدرة 200 ألف متر مربع مناسبة للأعمال العسكرية وعروض المعدات الثقيلة.
  • أجنحة مخصصة للضيافة وتحتوي على قاعات اجتماع وتطل مباشرة على مدرج الطائرات العسكرية ومساحات العروض الحية.
  • ميدان للرماية الحية يمكن الوفود من المشاهدة المباشرة للتجارب العسكرية.

كما سيتم عرض ندوات تثقيفية ومؤتمرات حول أنظمة الدفاع القادمة في الجيل التالي. كما سيحضر المعرض العديد من الشخصيات المعتبرة في عالم الصناعة. ومن المتوقع أن يساهم معرض الدفاع العالمي بالرياض في نمو الاقتصاد السعودي بمقدار 186.6 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030 كما سيفر أكثر من 4000 وظيفة عمل.

اقرأ أيضاً: فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب 2023