معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023 موقع وزارة التربية. يبحث العديد من الطلاب العراقيين عن معدلات قبولات 2023 في الجامعات العراقية والمعاهد الحكومية للعام الدراسي 2023/2023. بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية نسب القبول في الجامعات للطلاب الذين انهوا الصف السادس الاعدادي بنجاح. كما أعلنت عدد واسماء الجامعات والمعاهد المعتمدة لهذا العام. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز ما تصدرت به محركات البحث خلال الساعات الماضية. وتفاصيل القبول في الجامعات العراقية.

يمكنك قراءة :معدلات القبول 2023 في الجامعات العراقية PDF الفرع التطبيقي والأحيائي والأدبي

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023

أعلنت الجامعات في كافة مدن العراق الحدود الدنيا للشعب الأحيائي والتطبيقي والأدبي. والتي شهدت تغييرات عن الأعوام الماضية. وذلك بعد ظهور نتائج الصف السادس الاعدادي في كافة المدن العراقية. وسوف يتم فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات خلال الساعات القليلة الآتية. حيث يتم فتح باب القبول لمدة أسبوعين كاملين بعد الإعلان رسميًا عن الرابط الرسمي للتقديم للكليات. ويتم تحديد الحدود الدنيا للقبول في كافة الجامعات استنادًا لمجاميع الطلاب في الصف السادس. والإعداد التي يتم استيعابها في كل كلية.

يمكنك قراءة:نتائج القبول الموازي 2023 في الجامعات الحكومية في العراق … رابط الاستعلام المباشر

المؤشرات الخاصة بـ معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023

أعلنت وزارة التعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. عن فتح باب التقديم النخبة للسنة الدراسية 2023/2023. ابتداءًا من الغد الأحد الموافق الرابع من شهر سبتمبر وعلى مدار أسبوعين ليتم غلق باب التقديم في الأسبوع الأول من تشرين الاول. على أن يتم لاحقًا تحديد موعد التقديم المركزي للقبول في الجامعات .

معدات القبول في الجامعات العراقية 2023

ووفق المؤشرات الأولية لـ معدلات قبول 2023 في الجامعات فإن كليات الطب في العديد من المحافظات العراقية معدل القبول بها يزيد عن 100%. ومنها جامعة بغداد ونسبة القبول 100.92. أما نسبة القبول في كلية الطب الكندية 100.5. كلية طب الأسنان انخفض معدل القبول بها عن كليات الطب وكانت مؤشرات القبول الأولية لما يزيد عن 90%. حيث وصلت جامعة بغداد إلى 99.5%. إليك أهم مؤشرات القبول:

  • نسبة قبول الطلاب في كلية صيدلة في جامعة البغدادي 98.67.
  • كذلك نسبة القبول في كلية هندسة قسم حاسبات ومعلومات في جامعة بغداد 95.33. أما قسم الحاسوب 95.33.

 معدلات القبول 2023 في العراق الفرع الادبي

شروط القبول المركزي في الجامعات العراقية

معدلات القبول 2023 في العراق فرع التطبيقي، أو معدلات القبول 2023 في العراق الفرع الادبي ليست هى الشرط الوحيد لتحديد القبول في الجامعات. هناك عدد من الشروط الأخرى الواجب توافرها للقبول في الجامعات منها:

  • أن يكون الطالب عراقي الجنسية.
  • كذلك أن يكون الطالب حاصل على نسبة القبول أو ما يزيد عنها.
  • كذلك أن يجتاز الطالب الكشف الطبي للالتحاق بالجامعة.
  • يشترط أن يكون الطالب متفرغ للدراسة لطلاب الدراسة الصباحية ولا يتم الجمع بين التعليم والوظيفة.

يمكنك الاطلاع على كافة الشروط المتعلقة بالالتحاق بالجامعات من خلال الرابط التالي من هنا .