مشروع سكن لكل المصريين 3، والذي قامت وزارة الإسكان صباح يوم الأربعاء بالإعلان عنه، حيث يمكن الآن للمواطنين القيام بحجز وحدات سكنية كاملة، وهذا من ضمن مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أطلق مبادرة بعنوان (سكن لكل المصريين 3)، والتي تساعد المواطنين ذوي الدخل المحدود في الحصول على شقق سكنية، وذلك من خلال المبادرة التي قام بها البنك المركزي المصري، حيث سمح بالتمويل العقاري بسعر عائد وقدره 3%، والذي سيستمر لمدَّة لمدة 30 عاماً، حيث بدأ تطبيقه من يوم 13 يوليو لعام 2023.

تفاصيل مشروع سكن لكل المصريين 3

تفاصيل مشروع سكن لكل المصريين 3

تفاصيل مشروع سكن لكل المصريين 3

تفاصيل مشروع سكن لكل المصريين 3 ، والذي أعلنت عنها الوزارة في بيان لها، حيث تمَّ الإعلان بأنَّ المشروع يتضمَّن عددًا من الوحدات السكنيَّة المجهزة كاملة التشطيب، والتي ستكون جاهزة للتسليم المباشر للمواطنين في أغلب المحافظات والمدن المصريَّة.

أماكن الوحدات السكنية في مشروع سكن لكل المصريين 3

أماكن الوحدات السكنية في مشروع سكن لكل المصريين 3، وهو المشروع الذي أعلنت عن الوزارة حيث سيتضمَّن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن المصرية التالية، ألا وهي: (الأقصر، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، دمياط، أسوان، الدقهلية، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، شمال سيناء، قنا، المنيا، ونهاية في المنيا الجديدة”.

كما يتضمَّن وحدات سكنية يتم تسليمها للمواطنين خلال 18 شهرًا في مدن أكتوبر الجديدة (غرب المطار، جرزا القطوري – العياط، دمنهور).

أماكن تسديد مقدم الحجز في مشروع سكن مصر

أماكن تسديد مقدم الحجز في مشروع سكن مصر

أماكن تسديد مقدم الحجز في مشروع سكن مصر

ويمكن للمواطنين تسديد مقدم الحجز في مشروع سكن لكل المصريين 3، وتسديد المصروفات الإدارية، عن طريق مكاتب البريد التي تتواجد ضمن المدن والمحافظات التي تتواجد فيها الوحدات السكنية، حيث يبدأ التسديد للمواطنين بحسب الأوقات التالية:

  • بداية من يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2023، وحتى يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2023، وذلك لجميع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.
  • كما يتم التسديد بداية من يوم الأحد 2 أكتوبر 2023، وحتى يوم الخميس 27 أكتوبر 2023، لجميع المواطنين بمن فيهم من ذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا.

الفئات المسموح لها التقدم لحجز وحدات سكنية في مشروع سكن لكل المصريين

الفئات المسموح لها بالتقدم لحجز وحدات سكنية في مشروع سكن مصر، والتي تمَّ تحديدها بحسب المدخول الشهري للأفراد، وهي كالتالي:

  • بداية يعتبر الحد الأقصى لفئة منخفضة الدخل هو 6000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب.
  • كما يعتبر الحد الأقصى لفئة منخفضة الدخل هو 8000 جنيه شهريًّا للأسرة.
  • كما يتضمَّن الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب.
  • والحد الأقصى لفئة متوسطة الدخل 18000 جنيه شهريًّا للأسرة.
  • كما تم رفع السعر الخاص لبيع الوحدة السكنيَّة في مشروع سكن لكل المصريين إلى مبلغ 1.7 مليون جنيه، وذلك بدلاً من مبلغ 1.4 مليون جنيه للوحدات الجاهزة ذات مساحة تصل إلى 150 م2، بالنسبة للفئة متوسطة الدخل.
  • بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى للفئات المستحقة للدعم النقدي من ذوي الدخل المحدود، لتبدأ من مبلغ 5000 جنيه كحد أدنى، وهذا بالنِّسبة للفئة ذات الدخل 4500 جنيه شهريًّا.
  • كما وتصل إلى مبلغ 60000 جنيه، وذلك بالنسبة لفئات الدخل الأقل من مبلغ 3000 جنيه شهريًّا.

اقرأ أيضا:

شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة في مبادرة سكن لكل المصريين 3

قدمنا لكم عبر موقع تجارتنا نيوز الإخباري (مشروع سكن لكل المصريين 3) حيثُ ذكرنا لكم تفاصيل مشروع سكن مصر، بالإضافة إلى الفئات المسموح لها بالتقدم لحجز وحدات سكنية في مشروع سكن مصر، وأيضًا أماكن الوحدات السكنية، نرجوا أن نكون قد أوصلنا الفائدة المطلوبة من هذا المقال.