مسابقة التضامن الاجتماعي للقضاء على زواج الأطفال اربح 1000 جنية يوميًا، وظائف التضامن الاجتماعي للنساء، وظائف التضامن الاجتماعي اليوم، نتيجة مسابقة التضامن الاجتماعي، وظائف التضامن الاجتماعي 2023، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التضامن الاجتماعي قطاع التأمينات.

مسابقة التضامن الاجتماعي للقضاء على زواج الأطفال اربح 1000 جنية يوميًا، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن مسابقة يومية من خلال بوابتها التفاعلية 1444، بجائزة 1000 جنية تمنح يوميًا لفائز واحد.

مسابقة التضامن الاجتماعي

تدور أسئلة المسابقة حول الأخطار الصحية والاجتماعية والقانونية والتعليمية لزواج الأطفال، والاشتراك في المسابقة مجانًا، ويتم الإجابة على الأسئلة المتعلقة بزواج الأطفال والإعلان عن الفائز من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك.

يتم اختيار الفائز من خلال إجراء القرعة الإلكترونية لأصحاب الإجابات الصحيحة، وتأتي المسابقة ضمن فعاليات القضاء على زواج الأطفال والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي وسفارة المملكة المتحدة بالقاهرة.

تنطلق المسابقة تحت شعار “جوازها قبل 18 يضيع حقوقها”، كما تقوم الوزارة بالوعي المجتمعي تحت شعار “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” وتستهدف الحملة الأسر التي تستفيد من الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

بلغ عدد الفئات المستفيدة من “تكافل وكرامة” حتى الآن 4 مليون أسرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية في المحافظات والقرى والمراكز.

مسابقة التضامن الاجتماعي للقضاء على زواج الأطفال

مسابقة التضامن الاجتماعي للقضاء على زواج الأطفال

وزارة التضامن الاجتماعي

تستمر فعاليات الحملة مدة 45 يوم تزامنًا مع موسم الإجازات الصيفية الذي تزداد فيها ظاهرة زواج الأطفال.

تتضمن أسئلة المسابقة أسئلة عن الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، وغيرها من الأسئلة التي تناهض زواج الأطفال أو الزواج دون سن 18، وما يترتب عليه من آثار سلبية على الأطفال من حيث التعليم والصحة.

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي بشكل مكثف للقضاء على العادات السيئة المنتشرة في الريف المصري ومنها الزواج المبكر وختان الأناث وحرمانهم من التعليم، سعيًا منها لخروج أهالي الريف والقرى من الجهل.

ومن اهم أشكال الوعي التي تستخدمها وزارة التضامن الاجتماعي إرسال رسائل نصية تتضمن معلومات عن زواج الأطفال ترسل للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” والذين بلغ عددهم 4 مليون أسرة.

كما يستفيد من هذه الخدمات المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية بالوزارة “حياة كريمة” تحت شعار “بالوعي مصر بتتغير للأفضل.

وتنشر وزارة التضامن الاجتماعي الفيديوهات والانفوجرافات على صفحاتها على موقع فيسبوك لفتح حوار مجتمعي حول سلبيات الزواج للأطفال وما يترتب عليه من آثار سيئة على صحة الأطفال وتعليمهم.

تتضمن الفيديوهات التي تعرضها صفحة وزارة التضامن الاجتماعي على الفيسبوك تجارب لنساء وأطفال تعرضن للزواج المبكر ويذكرون ما تعرضن له من هذه التجربة السيئة وفقد حقوقهن التعليمية والصحية وحرمانهم من الطفولة.

نتيجة مسابقة التضامن الاجتماعي

يمكنك الاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي مجانًا من خلال إرسال كلمة “شارك” إلى الرقم 1444، وتقوم الوزارة بالإعلان يوميًا عن الفائز في المسابقة بنظام الجرعة الإلكتروني، ويبلغ قيمة الربح في المسابقة 1000 جنية يوميًا لكل فائز.

مسابقة التضامن الاجتماعي للقضاء على زواج الأطفال اربح 1000 جنية يوميًا، وظائف التضامن الاجتماعي للنساء، وظائف التضامن الاجتماعي اليوم، نتيجة مسابقة التضامن الاجتماعي، وظائف التضامن الاجتماعي 2023، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التضامن الاجتماعي قطاع التأمينات.